إعلان

475 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات للحد من الهجرة غير النظامية خلال 5 سنوات

02:55 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

اللقاء

كتبت- منال المصري:

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إن الجهاز ضخ تمويل بنحو 475 مليون جنيه خلال 5 سنوات للحد من الهجرة غير النظامية في 11 محافظة وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، في إطار جهود الدولة.

وبحسب بيان للجهاز اليوم، أن المحافظات التي استفادت من التمويلات هي أسيوط والمنيا والبحيرة والدقهلية والشرقية والفيوم والغربية والأقصر وكفر الشيخ والمنوفية.

وأكد باسل على هامش توقيع 3 عقود جديدة بين الجهاز وثلاث جمعيات أهلية بمحافظتى القليوبية والمنوفية بإجمالي تمويل قدره 4.5 مليون جنيه بهدف تنفيذ أنشطة متنوعة للمساهمة في الحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية بالمحافظتين.

وشهد توقيع العقود باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز بحضور محمد عبد الملك نائب الرئيس التنفيذي للجهاز وعدد من مسئولي الجهاز والجمعيات الأهلية.

وقام بتوقيع العقود الدكتور وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز وحمد جودة رئيس جمعية عطاء الخير للتنمية بالصفا القليوبية وجابر الطوخي رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلي بكوم الأطرون بالقليوبية وسيد شعراوي رئيس مؤسسة منة الله للتنمية بالمنوفية.

وأكد رحمي أن العقود الجديدة التي تم توقيعها سيتم من خلالها تقديم برامج تدريبية متكاملة لمئات الشباب على أنشطة مختلفة منها صيانة الأجهزة الكهربائية والإليكترونية والهاتف المحمول والصناعات اليدوية وتعبئة المواد الغذائية بالقليوبية والمنوفية مما يؤهلهم لإقامة مشروعاتهم الخاصة الجديدة بعد انتهاء التدريب وتقديم سبل الدعم المالي والفني من خلال الجهاز لمساعدتهم على ٌإقامة مشروعات توفر لهم مردود اقتصادي جيد تغنيهم عن فكرة الهجرة غير الشرعية للخارج.

وأوضح رحمي أن الجهاز يحرص على تفعيل كافة سبل التعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين للعمل على تهيئة مناخ ملائم لإقامة ونمو المشروعات الصغيرة ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة للشباب، للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان