إعلان

منها إنستاباي ومحافظ.. أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال إجازة البنوك

12:50 م السبت 14 سبتمبر 2024

إنستاباي

كتبت- منال المصري:

تعتمد البنوك خلال أيام الإجازة في التواصل مع الجمهور على عدد من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تتيح لهم تنفيذ عمليات مختلفة على حساباتهم.

وتغلق البنوك أبوابها 3 أيام متواصلة أمام الجمهور يومي الجمعة والسبت العطلة الرسمية للبنوك الذي يعقبهما إجازة المولد النبوي.

وتتنوع استخدامات الخدمات المصرفية الرقمية بين الدفع الإلكتروني والتعامل على الحسابات بالسحب أو الإيداع وغير ذلك خلال إجازة البنوك وعلى مدار 24 ساعة.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك.

ماكينات الصراف الآلي

يبلغ عدد ماكينات ATM التابعة للبنوك نحو 25 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، تقدم خدمات السحب والإيداع على مدار 24 ساعة.

وتتيح البنوك هذه الخدمة لعملائها مجانا دون احتساب مصروفات إدارية على تعاملات السحب النقدي، وأما غير العملاء يتم خصم 5 جنيهات على كل سحبة.

المحافظ الذكية

وصل عدد المحافظ الذكية إلى نحو 40 مليون محفظة بحجم تعاملات تجاوزت 100 مليار جنيه شهريا وذلك بعد تطور الخدمة وسهولة الاستخدام.

وتتيح خدمة المحفظة الذكية العديد من الخدمات أهمها دفع المشتريات إلكترونيا، وإجراء تحويلات من محفظة إلى أخرى مقابل رسوم طفيفة.

الإنترنت والموبايل البنكي

تتيح الخدمتان للعملاء التعامل على حساباتهم المصرفية على مدار الساعة، وهي متاحة للعملاء الذين لديهم حسابات بالبنك.

ويمكن للعميل شراء أو كسر وديعة أو شهادة، والإطلاع على حسابه، ومراجعة أقساط القروض في حال وجود مستحقات عليه، وغير ذلك من العمليات الأخرى.

إنستاباي

تعد الشبكة القومية للتحويلات اللحظية المرتبطة بتطبيق "إنستاباي" الأكثر انتشارا بين العملاء بعد أن وصل عدد المشتركين فيها أكثر من 6 ملايين مشترك خلال أول عامين من إطلاق الخدمة.

ويستطيع أي عميل الاشتراك في الخدمة مجانا بعد تحميل التطبيق من المتجر على الهاتف المحمول ويتم ربطها برقم العميل.

وتتيح الخدمة للعملاء إجراء واستقبال تحويلات من حساب إلى حساب بشكل لحظي، وكذلك يمكن ربط الخدمة ببطاقة ميزة مسبقة الدفع سواء للعملاء الذين ليس لديهم حسابات أو العملاء القائمين.

بطاقات الدفع

تتيح البنوك بطاقات دفع مختلفة سواء الائتمان "كريدت كارد"، أو الخصم المباشر "دبت" المرتبطة بحساب العميل، أو مسبقة الدفع، لسداد المشتريات إلكترونيا.

ويزيد إجمالي عدد البطاقات عن 70 مليون بطاقة بعد التوسع في إصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع ذات العلامة التجارية الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان