إعلان

تغذية ماكينات الصراف الآلي بطاقتها القصوى من النقدية في يوم إجازة البنوك

11:48 ص الأحد 15 سبتمبر 2024

ماكينات الصراف الآلي ATM

كتبت- منال المصري:

تكثف البنوك من دوريات تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM بالنقدية اللازمة على مدار اليوم وعلى مستوى الجمهورية خلال إغلاق أبوابها اليوم بمناسبة المولد النبوي.

وتغلق البنوك اليوم الأحد أبوابها على مستوى الجمهورية بمناسبة إجازة المولد النبوي التي جاءت عقب يومي العطلة الأسبوعية الرسمية الجمعة والسبت على أن تعود للعمل غدا الاثنين، بحسب قرار البنك المركزي.

وتعمل البنوك على تغذية ماكينات الصراف الآلي بطاقتها القصوى أكثر من مرة في اليوم قبل قرب نفاذ النقدية، حيث يتم ربط الماكينة بجهاز لاسلكي مع مسؤول الماكينات في كل منطقة لتلقي إنذار بقرب نفاذ النقدية والعمل على سرعة تغذيتها قبل خروجها عن الخدمة، وفق مسؤولي خدمة العملاء في بعض البنوك.

كما نسقت البنوك مع شركات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في الميادين والشوارع وبجوار فروع البنوك، وداخل المولات والنوادي.

وأجرت البنوك عمليات صيانة على ماكينات الصراف الآلي لإصلاح أي أعطال والتأكد من استمرارها في تقديم الخدمة وعدم خروجها عن العمل خلال يوم الإجازة.

وتوسعت البنوك خلال 4 سنوات الماضية في نشر الخدمات الرقمية ومنها ماكينات الصراف الآلي التي وصل عددها إلى نحو 25 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

وتراقب البنوك تأمين ماكينات الصراف الآلي من خلال كاميرات مراقبة في الشوارع أو بجوار الماكينة أو الفروع على مستوى الجمهورية من خلال شاشة مراقبة إلكترونية مرتفعة الدقة لضمان عدم التعدي عليها من بعض الأشخاص سواء بالسرقة أو التخريب، وكذلك مراقبة جودة عمل الماكينة واستمرار النقدية في الماكينة، وفق ما قاله مسؤول في بنك حكومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان