إعلان

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجار الدولي ونيفين صبور غير تنفيذي

10:13 ص الإثنين 16 سبتمبر 2024

هشام عز العرب

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري إجراء بعض التعديلات على تشكيل مجلس إدارته رهنا بموافقات الجهات الرقابية.

وبحسب إفصاح البنك المنشور على موقع البورصة اليوم، تشمل التعديلات تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك وعضوا بمجلس الإدارة لدورة كاملة 3 سنوات خلفا لـ حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مخططا له سابقا.

وجاء تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك بدلا من منصب الرئيس غير التنفيذي إلى خبرته المؤسسية العميقة ورؤيته في قيادة البنك التجاري الدولي.

كما شملت التعديلات، وفق الإفصاح، ترشيح نيفين صبور رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

وجاء ترشيح صبور استنادا إلى خبرتها الواسعة في العمل المصرفي في عمليات الدمج والاستحواذ واستراتيجية الأعمال والتحول المصرفي والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

كانت نيفين صبور انضمت إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، وتشغل حاليا عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية الصناعية، منها ميريس "موديز" والشركة القابضة للصناعات المعدنية.

كما شملت التعديلات ترشيح عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي للبنك ليكون عضوا تنفيذيا بمجلس الإدارة لأول مرة.

كما ضمت التعديلات تعيين المصرفي العالمي طوني برستيدج مستشارا تنفيذيا لمجلس الإدارة، انطلاقا من خبرته لواسعة في مجال الخدمات المالية خاصة تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل إذ يهدف البنك لسرعة إنجاز مشروع التحول الرقمي من الخدمات المالية التقليدية إلى حلول بسيطة وسهلة الوصول لعملائه.

كما شملت التعديلات تعيين إسلام زكري عضوا تنفيذيا بمجلس إدارة البنك والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة بنك CIB كينيا.

ويتمتع زكري بخبرة دولية واسعة في العديد من الأسواق الإفريقية والأوروبية والشرق الأوسط وذلك من خلال عضويته في العديد من الكيانات الدولية منها لجنة تيسير الأعمال وهو تحالف دولي لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في أفريقيا.

وتأتي هذه الترشيحات في إطار نتائح البحث والتقييم الشامل لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة البنك خلال المرحلة القادمة التي يهدف البنك خلالها إلى تنفيذ خطة التحول الرقمي لكافة أوجه نشاطات وأعمال البنك مع مواصلة خطة المجلس لإعداد ودعم عددا من القادة المستقبلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان