إعلان

بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا لـ CIB.. هشام عز العرب يكشف عن خطة البنك خلال 3 سنوات المقبلة

04:33 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

هشام عز العرب

كتبت- منال المصري:

كشف هشام عز العرب عن خطة البنك التجاري الدولي CIB أكبر بنك قطاع خاص في مصر خلال 3 سنوات المقبلة بعد قرار مجلس الإدارة اليوم بتعيينه رئيسا تنفيذيا لمدة 3 سنوات المقبلة.

وبحسب إفصاح البنك للبورصة اليوم، أجمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي على تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا وعضوا بمجلس الإدارة خلفا لـ حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مخططا له سابقا، ضمن تعديلات على تشكيل مجلس إدارته رهنا بموافقات الجهات الرقابية، وفق إفصاح له في البورصة.

وقال هشام عز العرب في خطاب مجلس إدارة البنك مرسل للبورصة اليوم، "يشرفني أن أواصل العمل مع فريق البنك في استمرارية بناءة وتهيئته للمستقبل حيث ننطلق في رحلة التحول الرقمي بقيادة طوني برستيدج لتأمين مكانة البنك ككيان مبتكر ومستدام".

وشملت تعديلات مجلس إدارة البنك التجاري الدولي تعيين المصرفي العالمي طوني برستيدج مستشارا تنفيذيا لمجلس الإدارة، انطلاقا من خبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية خاصة تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل.

وأوضح هشام عز العرب- الذي ساهم في نقل CIB خلال فترة رئاسته السابقة في صدارة بنوك القطاع الخاص بمصر- أن " التعيينات الجديدة تشكل علامة فارقة لمسيرة البنك حيث ستعمل شراكتهم على الإعداد الجيد للمستقبل وتحقيق الريادة على صعيد إفريقيا.

وتابع عز العرب الذي يعد من أكثر الكوادر المصرفية بمصر دراية بالأسواق المالية الدولية، "أنني أتطلع إلى العمل مع هذا الفريق على مدى السنوات الثلاث المقبلة لإنجاز هذه الحلم ودعم وإعداد قياداتنا المستقبلية".

وشملت التعديلات بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وفق الإفصاح، ترشيح نيفين صبور رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

وترشيح عمرو الجنايني عضوا تنفيذيا بمجلس الإدارة لأول مرة، الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنك.

كما تم تعيين إسلام زكري عضوا تنفيذيا بمجلس إدارة البنك والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة بنك CIB كينيا.

اقرأ أيضا:

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا جديدا لبنك CIB.. ماذا نعرف؟

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجار الدولي ونيفين صبور غير تنفيذي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان