إعلان

محلل سياسي: "القطريون دخلوا جحر الأفاعي ووضعهم مخيف" ـ فيديو

10:20 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017
محلل سياسي: "القطريون دخلوا جحر الأفاعي ووضعهم مخيف" ـ فيديو

كتب ـ أحمد الصعيدي:

قال المحلل السياسي فؤاد الهاشم، إن عملية اغتيال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، أمس الإثنين، جعلت قمة مجلس التعاون الخليجي ليست على مستوى التمثيل.

وأَضاف "الهاشم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الثلاثاء، أن موافقة قطر على مطالب الدول العربية الأربع (مصر - السعودية - الإمارات - البحرين) تعني حل الأزمة.

وشدد المحلل السياسي على أن الاعتذار وحده لن يحل الأزمة، متابعا "ليست مشكلة بين رجل وزوجته حتى تنتهي فقط بالاعتذار"، لافتا بأن القطريين "دخلوا جحر الأفاعي ووضعهم أصبح مخيف".

وانطلقت فعاليات الدورة الـ38 للقمة الخليجية اليوم، الثلاثاء، في الكويت، وسط تمثيل محدود لقادة دول مجلس التعاون، في ظل الأزمة المندلعة قبل أكثر من 6 أشهر بين المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب.

وحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ممثلًا لبلاده في القمة. فيما يُمثّل المملكة العربية السعودية وزير الخارجية عادل الجُبير، ويحضر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ممثلًا عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي نائب رئيس الوزراء العماني، فهد بن محمود آل سعيد ممثلًا عن السلطان قابوس الذي نادرًا ما يظهر أو يشارك في قمم أو فعاليات سياسية منذ فترة كبيرة لظروفه الصحية. أما مملكة البحرين، فيُمثّلها وزير الخارجية السابق الشيخ محمد بن مبارك بن حمد آل خليفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان