إعلان

شاهد سيلفي السيسي وشباب المنتدى العالمي

12:09 م الأحد 04 نوفمبر 2018
شاهد سيلفي السيسي وشباب المنتدى العالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي ومعتز عباس:

التقط شاب وفتاة من المشاركين في منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ، صورة سيلفي تذكارية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال انتهاء جلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام".

ووصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، توقيع الرئيس الراحل أنور السادات معاهدة مع إسرائيل بـ"الأمر المتفرد في عصره".

وقال السيسي، خلال مداخلته في جلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، في ثاني أيام منتدى شباب العالم، اليوم الأحد: "ما كانش حد يتصور لما الرئيس السادات طرح فكرته للسلام ممكن أن تكون مقبولة ومستساغة من الرأي العام في المنطقة.. دي تجربته ورؤيته وبالتالي لمّا تحرك كان بهدف تحقيق السلام الشامل، لأن ثمن الحروب والصراع ضخم على الدول".

وأضاف الرئيس: "السادات تحرك بإيجابية ودفع الثمن، ليس اغتياله فحسب، بل الجهد الذي ظل يثابر عليه حتى توصل إلى اتفاق سلام مستقر وثابت حتى الآن".

وأوضح السيسي أن التجربة والقناعات التي تتشكل لدى القادة قد تكون سببًا لإيجاد حل، أو يكون السلام جزءًا من البناء الإنساني للرئيس أو القائد، وبالتالي تحمل نتائج عدم الدخول في صراع تزيد، لأن تجربته بشكل مباشر أو غير مباشر مكنته من أن يتحمل ولا يدخل في صراع.

وقال الرئيس إن "الدخول في صراعات ينعكس على قدرات الحل، لأنه لن يكون بيد صاحب القرار، بل هناك عوامل أخرى داخلية وخارجية تحد من هذه القدرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان