إعلان

متحدث "الصيادلة": إصدار قوائم بالأدوية المحظورة للمسافرين إلى الخارج

04:02 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
متحدث "الصيادلة": إصدار قوائم بالأدوية المحظورة للمسافرين إلى الخارج

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، إنه تلاحظ في الفترات الأخيرة أن كثيرًا من المصريين يتعرضون لبعض المشكلات عند توجههم للسفر إلى الخارج، خصوصًا دول منطقة الخليج العربي، لاصطحابهم أدوية إما أنها يُحظر تداولها في مصر وإما يُحظر تداولها في الخارج، مما يعرض البعض للمشكلات عند منافذ الوصول، سواء في المطارات أم المواني.

وأضاف أبو دومة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الأدوية المُصرح بتداولها في مصر، إلا أن عددًا من الدول أدرج هذه الأدوية ضمن الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، مما أدّى إلى حظر تداولها، وهنا قد يقع المواطن المصري بحُسن نية وعن جهل بذلك تحت طائلة قانون الدولة المتجه إليها.

وتابع المتحدث باسم نقابة الصيادلة بأن وزارة الهجرة بالتعاون مع نقابة الصيادلة أصدرت قوائم بكل الأدوية المحظورة داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى أنه تمت مخاطبة مجموعة من الصيادلة، لتحديث هذه القوائم بشكلٍ دائم.

ولفت أبو دومة إلى أنه تم نشر القائمة الخاصة بالأدوية المحظورة على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، على أن يتم نشرها على الصفحة الرسمية لنقابة الصيادلة، بينما تتم حاليًّا دراسة وضعها في أماكن بارزة في المطارات والأماكن التي يزورها المواطن حين يرغب في السفر، على أن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية، لوضعها في مصلحة الجوازات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان