إعلان

أهم التصريحات في 24 ساعة: أمريكا تخرج من سوريا قريبًا جدًا

12:33 ص الجمعة 30 مارس 2018
أهم التصريحات في 24 ساعة: أمريكا تخرج من سوريا قريبًا جدًا

إعداد – محمد الصباغ:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قواته سوف تغادر سوريا قريبًا جدًا وستترك مهمتها هنا لآخرين، فيما صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن بلاده سوف تغلق قنصلية أمريكي في بطرسبرج وستطرد 60 دبلوماسيًا أمريكيًا ردًا على واشنطن، وواصل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول تصريحاته الجدلية بعدما صرح في حوار مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية بأنه لا يوجد جحيم حيث تعذب في أرواح المخطئين للأبد.

1 - ترامب: سنخرج من سوريا قريبًا جدًا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أمريكا ستخرج من سوريا قريبًا جدًا، وسوف يتركون "الآخرين" يهتمون بالأمر.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة "إيه بي سي" الأمريكية، من مؤتمر صحفي للرئيس في مدينة أوهايو، أنه تم استعادة 100% من الأراضي التي استولى عليها تنظيم داعش. وتابع: "نستعيدها بالكامل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- لافروف: إغلاق قنصلية أمريكا في بطرسبورج

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الخارجية الروسية تستدعي السفير الأمريكي في موسكو لإخطاره بالرد على طرد الدبلوماسيين الروس.

وأوضح لافروف، أن روسيا قررت إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورج وطرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردًا على طرد دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بابا الفاتيكان لصحيفة إيطالية: الجحيم ليس موجوداً

بابا الفاتيكان فرانسيس الأول (أرشيفية)

ذكر بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، أنه لا يوجد جحيم حيث تعذب أرواح المخطئين للأبد، وذلك في حوار مع صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

وبعد الموت، يعفو الرب عن أرواح الأشخاص الذين تابوا، وقال: "لكن هؤلاء الذين لا يتوبون لا يمكن مسامحتهم ويتلاشون".

وأضاف: "الجحيم ليس موجوداً، إنما الموجود هو تلاشي الأرواح الآثمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ماي: المهم الآن جعل الخروج من الاتحاد الأوروبي ناجحًا

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيفية)

دأت اليوم الخميس رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، جولة داخلية تزور خلالها إنجلترا وأسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، لطرح "رؤيتها الطموحة بشأن" مستقبل البلاد، وذلك مع بدء العد التنازلي لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بعد عام.

وجاء في بيان صادر عن مكتب ماي، أنها تحدثت مع مجموعة من المواطنين وقالت لهم "بغض النظر عما إذا كانوا من مؤيدي الخروج أم لا، المهم الآن جعل الخروج من الاتحاد الأوروبي أمرًا ناجحًا للجميع".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- كنايسل: حادث تسمم سكريبال لم يتم إثباته

وزير الخارجية النمساوية كارين كنايسل (أرشيفية)

قالت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل، إن حادث تسميم ضابط المخابرات الروسية السابق سيرجي سكريبال، لم يتم إثباته حتى الآن، ولكنّ الأمر يتطلب فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

وأضافت كنايسل "لقد صادفنا حادثا يتطلب تحقيقا للكشف عن ملابساته"، مؤكدة أن بلادها تفضل إبقاء قنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة في مثل هذا الموقف والابتعاد عن طرد الدبلوماسيين الروس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان