إعلان

وكيل "نقل النواب": الدولة لن تتدخل في تعريفة ركوب "أوبر وكريم"

10:51 م الإثنين 07 مايو 2018
وكيل "نقل النواب": الدولة لن تتدخل في تعريفة ركوب "أوبر وكريم"

كتبت- سحر عزام:

قال النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة لن تتدخل في تعريفة ركوب سيارات شركتي أوبر وكريم، وذلك بعد إقرار مجلس النواب اليوم، قانون تقنين أوبر وكريم.

وأضاف "زين الدين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" اليوم الإثنين، أن التسعيرة ستكون وفقًا للعرض والطلب والمنافسة، لافتًا إلى تسديد كل شركة 30 مليون بحد أقصى للترخيص، 25% من هذا المبلغ في بداية الترخيص والباقي مع توفيق الأوضاع.

وتابع، أن سائق سيارات أوبر وكريم سيدفع ألف جنيه سنويًا للحصول على تصريح، وألف جنيه أخرى من صاحب السيارة للدخول في المنظومة وفتح حسابات ضريبية مع وزارة المالية.

ووافق مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مواد مشروع قانون "تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات"، بشكل نهائي.

وانتظم مشروع القانون في 4 مواد خاصة بالإصدار و19 مادة، وحددت مادة الإصدار الأولى نطاق سريان القانون في النقل البري للركاب بالمركبات الخاصة ووسائل النقل الجماعي باستخدام تكنولوجا المعلومات، فيما ألزمت مادة الإصدار الثانية الشركات التي تتيح أو تؤدي خدمات النقل البري للركاب بالمركبات الخاصة أو بوسائل النقل الجماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والقائمة في تاريخ العمل بهذا القانون أن توفق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل به.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان