إعلان

مركز سموم قصر العيني: الساحر التركي لدغته "كوبرا مصرية" حاول إنقاذها من الموت - فيديو

11:37 م الخميس 19 يوليه 2018
مركز سموم قصر العيني: الساحر التركي لدغته "كوبرا مصرية" حاول إنقاذها من الموت - فيديو

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير عام مركز السموم بقصر العيني الفرنساوي، إن الساحر التركي عارف غفوري لديه حديقة حيوانات خاصة من نمور وتماسيح وثعابين، مشيرًا إلى أنه عثر في تركيا على "كوبرا مصرية" تعرضت للدهس وفقدت عينها وكانت في حالة صحية سيئة.

وأضاف "عبدالمقصود"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة في مصر"، المذاع على فضائية "الحياة"، الخميس، أن الساحر أخذ "الكوبرا" لبيته من أجل علاجها وبعض وضعها في القفص أعتقد أنها ماتت فقام بإخراجها إلا أنها قامت بلدغه وبعدها توفيت على الفور.

وأكد أن الساحر كان محظوظًا أن الثعبان كان يحتضر ولم يستطع قذف جرعات قوية سامة خلال عملية اللدغ، مؤكدًا أن الكوبرا سمها قوي للغاية ويقضى على الإنسان في ساعات.

وأشار إلى أنه يوجد في مصر تخصص علاج السموم، والأمصال تختلف من نوع إلى نوع ومن فصيلة إلى أخرى، لافتًا إلى أن مصل الكوبرا يتم تصنيعه في مصر ولا يتم استيراده من الخارج.

ولفت مدير عام السموم بالقصر العيني، إلى أن الساحر حالته كانت سيئة عندما تم استقباله في المستشفى أول يوم لتلقي العلاج، لكن حالته أصبحت مستقرة الأن وتماثل للشفاء بنسبة 80% وخلال اليومين المقبلين سيتماثل للشفاء تمامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان