إعلان

وزير الكهرباء يكشف عن طريقة جديدة لضبط "سارقي التيار" -فيديو

11:20 م الإثنين 30 يوليه 2018
وزير الكهرباء يكشف عن طريقة جديدة لضبط "سارقي التيار" -فيديو

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة تجري مشروعًا تجريبيًا جديدًا لاستخدام عدادت ذكية تكشف محاولات سرقة الكهرباء واستخدامها بطريقة غير مشروعة، وذلك من خلال مركز التحكم دون الحاجة إلى ذهاب مفتشين لمنازل المواطنين.

وأضاف شاكر، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، مساء الاثنين، أن المشروع سيبدأ بـ250 ألف عداد ذكي سينتهي تركيبهم في أوائل الربع الأول من العام المقبل، على أن تقيم الوزارة هذه التجربة بهدف تعميمها.

وتابع شاكر بأن الوزارة تعمل على تحسين أسلوب قراءة العدادات والتحصيل، وخطتها المستقبلية ستتضمن الاستغناء عن وظيفة "الكشاف" وتحويل العاملين بها إلى محصلين.

وأشار شاكر إلى أن منظومة العدادات مسبوقة الدفع التي يجري العمل بها الآن، تقلل من مشاكل قراءة العداد، وأن منح الضبطية القضائية لمجموعة من العاملين بالقطاع للكشف عن سرقات الكهرباء نتج عنه تحصيل حوالي 2.5 مليار جنيه.

وأضاف: "لجأنا إلى شركة تابعة لجهة سيادية لضمان سرية بيانات المواطنين، وهي مسؤولة الآن عن قراءات 7 مليون عداد، وفي أوائل العام المقبل سيضاف حوالي 8 مليون عداد آخرين لهذه المنظومة، وفي نهاية العام ستعمل هذه الشركة على قراءة باقي العدادات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان