إعلان

خبير اقتصادي: لدينا قدر لا نهائي من الأصول غير المستغلة - فيديو

10:56 م الإثنين 27 أغسطس 2018
خبير اقتصادي: لدينا قدر لا نهائي من الأصول غير المستغلة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
قال الدكتور هشام إبراهيم، الخبير الاقتصادي، وأستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن مصر كانت تسعى للتنوع في علاقتها الدولية في إطار سياستها الخارجية، وهذا التنوع في هذا الوقت أصبح ضرورة لأن المجتمع ينقلب من حال إلى حال في الوقت الحالي.
وأضاف "إبراهيم"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، تقديم الإعلامية جيهان منصور، اليوم الاثنين، أن فكرة إنشاء الصندوق السيادي موجودة في العالم كله، ولكن الأهداف متباينة، لافتًا إلى الصناديق في منطقة الخليج أنشئت في حالة وجود فوائض مالية للاستفادة منها في حدوث تقلبات في أسعار النفط العالمية، وفي الشرق الأوسط للتنوع في الاستثمار.
وأوضح، أن صندوق مصر السيادي يختلف كثيرًا، لكون مصر ليس لديها الفوائض الضخمة كي تعيد استثمارها، منوهًا إلى أن الفكرة الأساسية من إنشاء الصندوق، هو التعامل مع مشكلة إدارية اقتصادية كنا نعاني منها على مدار عقود، وهو عدم الكفاءة الاقتصادية.
وتابع، أن هناك قدرًا لا نهائي من الأصول غير المستغلة استغلال اقتصادي صحيح في كل المحافظات والوزارات والهيئات، مشيرًا إلى أن المشكلة التي تواجهنا، هي القوانين المكبلة، أو أن الشخص المسؤول ليس لديه القدرة على اتخاذ القرارات، وهو ما جعل الأصول محتبسة، ومحتبس ما بها من أموال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان