إعلان

بعد مقتل البغدادي.. باحث سياسي يتوقع إعلان "داعش" سلسلة غزوات قريبًا

10:56 م الأحد 27 أكتوبر 2019
بعد مقتل البغدادي.. باحث سياسي يتوقع إعلان "داعش" سلسلة غزوات قريبًا

كتب- معتز عباس:

قال أحمد كامل البحيري، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، إنه من المبكر الحديث عن مرحلة ما بعد مقتل أبي بكر البغدادي على يد القوات الأمريكية، ومَن سيخلفه في قيادة تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح البحيري، خلال لقائه مع لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أنه لا يوجد تنظيم قوي شبيه بـ"القاعدة" و"داعش" يمكنه أن يحل محل البغدادي، وسيظل التنظيم كما هو، وأتوقع أن يشن "داعش" هجومًا في مناطق عدة.

وتابع الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية بأن تنظيم داعش سيعلن قريبًا سلسلة غزوات، ومن ثَمَّ إعلان الخلافة بعد مقتل البغدادي.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي، في عملية عسكرية نفذتها الولايات المتحدة بمحافظة إدلب السورية، حيث كان يختبئ.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض: إن البغدادي قتل نفسه وأطفاله بعد أن فجَّر حزامه الناسف، بينما كان يحاول الفرار عبر نفق من إحدى البلدات في سوريا، مضيفًا: "كان يركض في نهاية نفق يبكي ووراءه ثلاثة من أطفاله، خلال ملاحقة الكلاب البوليسية له خلال العملية التي قُتل فيها مع معاونيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان