إعلان

لميس الحديدي تكشف عن أبرز المرشحين لتولِّي "التضامن الاجتماعي"

10:05 م الأحد 24 نوفمبر 2019
لميس الحديدي تكشف عن أبرز المرشحين لتولِّي "التضامن الاجتماعي"

كتب- معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه عقب إعلان تولِّي غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، ستصبح أول وزيرة متوقع مغادرتها الحكومة.

وأضافت الحديدي، خلال برنامجها "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أنه من غير الواضح موعد إجراء التعديل الوزاري المرتقب وعدد حقائبه؛ لكن هناك أنباء تتردد حول اجتماع البرلمان، الأربعاء المقبل، طبقًا للدستور؛ للموافقة على التعديل الوزاري.

وأشارت الإعلامية إلى أنه رغم السرية التي تحيط بالتعديل الوزاري؛ فإن معظم الأنباء تتحدث عن بقاء مصطفى مدبولي رئيسًا للوزراء، وتغيير عدد محدود من الوزارات الخدمية؛ في مقدمتها "التضامن الاجتماعي"؛ إذ سترحل غادة والي عن الحكومة بعد اختيارها لتولي منصب جديد في الأمم المتحدة، مضيفةً أن التوقعات تشير إلى تعيين نيفين جامع المدير التنفيذي لصندوق تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو نيفين القباج نائب الوزير للمشروعات الاجتماعية؛ لتولي مسؤولية وزارة التضامن خلفًا لغادة والي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشكر، خلال حضوره جلسات مؤتمر "إفريقيا 2019"، أمس السبت، إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على جهودها في العمل خلال السنوات الماضية، والتي أسفرت عن اختيارها لمنصب رفيع في الأمم المتحدة.

واختيرت غادة والي، الخميس الماضي، وكيلًا للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان