إعلان

"لماذا نكشف عنها سترها؟!".. مبروك عطية منتقدًا منح المرأة إجازة في فترة الحيض

11:44 م الثلاثاء 02 أبريل 2019
"لماذا نكشف عنها سترها؟!".. مبروك عطية منتقدًا منح المرأة إجازة في فترة الحيض
كتب- محمد جمعة:
انتقد الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، الدعوة إلى منح المرأة إجازة في أثناء فترة الحيض، كما فعلت إحدى الشركات في مصر، قائلًا: "شأن المرأة في الدين الستر، فلماذا نكشف عنها هذا الستر؟!".
وأشار عطية، خلال حواره مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الثلاثاء، إلى إمكانية تعرض المرأة إلى بعض المضايقات من زملائها في العمل عندما تعود من "إجازة فترة الحيض" التي يعلم الجميع بها، متابعًا: "قد يقول لها أحد الزملاء ما تقومي تصلي أكيد ماعندكيش عذر يعني!".
وروى الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف واقعة حدثت في عهد الرسول، صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "ذهبت فتاة إلى النبي تبيِّت عليه، بقولها: هل ستخرج غدًا للغزوة؟ فقال الرسول: نعم، فقالت له: أرغب في الذهاب معك للجهاد والمساعدة، فوعدها الرسول بتلبية طلبها".
وتابع عطية: "الفتاة ركبت وراء الرسول على نفس الدابة، وبعد مشيها قرابة 30 خطوة، توجعت الفتاة، فقال لها الرسول: أحضتِ؟ فقالت: نعم، فقال لها: لا تقلقي فهو أمر خلقه الله في بنت حواء"، وشرح لها كيفية الطهارة منه بعد انتهاء فترة الحيض، ثم اصطحبها معه إلى الغزوة، حسب مبروك عطية.
وعلق الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف على موقف الرسول مع الفتاة، بقوله: "لم يمنحها إجازة واصطحبها معه للجهاد، ومنحها نصيبًا من الغنائم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان