إعلان

متحدث "الوزراء": السيسي يولِي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتنمية الساحل الشمالي

11:00 م الثلاثاء 28 يناير 2020
متحدث "الوزراء": السيسي يولِي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتنمية الساحل الشمالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتنمية الساحل الشمالي، لافتًا إلى أن مدينة العلمين الجديدة في أول تطوير عقاري حقيقي بمفهوم عالمي في الساحل الشمالي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن الطلب على الشراء في مدينة العلمين منذ إنشائها أكبر من العرض المتاح، كاشفًا عن استهداف الحكومة تطوير منطقة جديدة غرب العلمين، في المنطقة الواقعة بعد عدة قرى سياحية بعد مدينة العلمين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء عقد اجتماعًا؛ لتحديد أهداف الحكومة في الاستفادة بهذه المنطقة، وبناء مشروعات فندقية وسياحية؛ خصوصًا أن مدبولي يرغب في إحداث تطوير عقاري في هذه المنطقة الجديدة مقارنةً بما حدث في العلمين الجديدة، منوهًا بأن هذه المنطقة لم تستغل بعد؛ فهي تقع على البحر وتتمتع بإمكانات بديعة مثل العلمين الجديدة.

وتابع سعد بأنه سيتم طرح قطع الأراضي للاستثمار السياحي بآلية تسعير وسداد؛ لكن بعد عرض إقرار رئيس الوزراء على تلك الآليات بالاتفاق مع وزارة السياحة والآثار والإسكان، متابعًا: "مَن يشتري الأراضي من الحكومة سنمنحه تراخيص البناء في أسرع وقت، علشان المستثمر مايبقاش عنده حجة وياخد التراخيص ويبدأ شغل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان