إعلان

رئيس جامعة كفر الشيخ: حصلنا على المركز 37 أفريقيًا في تصنيف "يو إس نيوز"

02:10 م الخميس 05 نوفمبر 2020
رئيس جامعة كفر الشيخ: حصلنا على المركز 37 أفريقيًا في تصنيف "يو إس نيوز"

كتب - معتز عباس:

قال عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن تصنيف u.s.news من أكبر التصنيفات العالمية، ويعتمد على مؤشرات الأداء البحثي والسمعة الدولية، وعلى أقوي قواعد البيانات في العالم.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، جامعة كفر الشيخ حصلت على المركز الـ12 محليًا و الـ37 أفريقيا، ونأمل أن نكون من أفضل 500 جامعة مع العام القادم 2021.

وأوضح أن معايير اختيار التصنيف تتمثل في مؤشرات الأداء البحثي والشهادات البحثية بالنسبة للانتاج البحثي العلمي والمشروعات البحثية والاتفاقيات الدولية، وأيضا السمعة الدولية، ومدى المرجعية الخاصة بأبحاث الجامعة كمرجعية دولية.

وأشار إلى أن جامعة كفر الشيخ دخلت في تصنيف "التايمز البريطاني" عن طريق 3 تخصصات الأسبوع الماضي، معقبا: "لأول مرة كلية الهندسة تصل إلى ترتيب 301 من أصل 400 على مستوى العالم، وكذلك العلوم الفيزيائية تقفز 100 نقطة عن العام الماضي وتحصل على نفس الترتيب.

وأكد رئيس الجامعة، أن طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نعمل الآن على إنشاء مستشفى الطوارئ، والتي ستعد من أكبر مستشفيات الطوارئ، وأيضا مركز الأورام الذي سينتهي في خلال عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان