إعلان

أستاذ أمراض صدرية: "أجراس الإنذار تدق ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا"

10:53 م السبت 07 نوفمبر 2020
أستاذ أمراض صدرية: "أجراس الإنذار تدق ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا"

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الأمراض الصدرية في جامعة عين شمس، إنه يجب أن يعترف الجميع بأننا نعيش حاليًا في جائحة أصابت العالم كله، مشيرًا إلى أن دول الغرب وأمريكا تعاني من زيادة في أعداد المصابين حاليًا زيادة رهيبة، والعالم وصل تقريبًا إلى 50 مليون مصاب بكورونا وأكثر من مليون و200 ألف حالة وفاة حول العالم.

وأضاف "عقبة " في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن فيروس كورونا هو واقع يعيشه العالم كله ولذلك يجب أن يكون هناك تفاعل واقعي مع الوضع الذي نعيش فيه، موضحًا أن لابد من الحفاظ على الصحة العامة والبعد عن حدوث إصابات جديدة، بعدما كان هناك استقرار في أعداد المصابين، ولكن هذه الفترة بدأ يكون هناك إصابات جديدة، قائلًا: "أجراس الأنذار بدأت تدق ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية".

وتابع، أن هناك دراسات كثيرة تم عملها لمعرفة تأثير درجات الحرارة على معدل انتشار الفيروس ولكنها لم تأتي بنتائج فاعلة تخص هذا الأمر، موضحًا أن زيادة درجة الحرارة لم تؤثر على حالة انتشار الفيروس وانخفاض درجة الحرارة والظروف التي تحدث نتيجة هذا الانخفاض هي ما تساعد على انتشار الفيروس بشكل أكبر.

وأردف، أستاذ الأمراض الصدرية في جامعة عين شمس، أن تواجد الأشخاص في أماكن مغلقة وقليلة التهوية هو ما يساعد على زيادة فرص انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان