إعلان

وزيرة الهجرة: تفعيل مبادرة "خلينا سند لبعض" لدعم العالقين المصريين بالخارج

07:39 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
وزيرة الهجرة: تفعيل مبادرة "خلينا سند لبعض" لدعم العالقين المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر تحترم سيادة الدول وكافة إجراءاتها الاستثنائية فيما يتعلق بجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية أعلنوا إغلاق المجال الجوي نظرًا لتطورات جائحة كورونا وظهور السلالة الجديدة.

وأضافت "مكرم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن مصر لديها عاملين في الكويت والتي اشترطت الكويت عودتهم عبر دولة ثالثة من بينهم الإمارات العربية المتحدة وتركيا وإثيوبيا، موضحة أن وزارة الهجرة بدأت في تلقي الكثير من الاستغاثات لشريحة العاملين الموجودين في ترانزيت في الإمارات العربية المتحدة والذين كانوا حاجزين للسفر كمرحلة ثانية للكويت.

وتابعت: "بدأنا نفعل لجنة وغرفة العمليات لأزمة العالقين وبدأنا في التواصل مع المواطنين في دولة الإمارات لمعرفة عددهم وحالاتهم وشركات السياحة التي قامت بترتيب عمليات السفر، وإجمالي المسجلين منذ الإعلان عن استمارات التسجيل في غرفة العمليات حوالي 1485 وتقريبًا الأعداد في الإمارات 911 مصري عالق، وتركيا 71 شخص وسلطنة عمان 15 شخص، وهي من الدول التي أقرتها الكويت.

وأردفت، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن كل العالقين هم من كانوا في طريقهم للكويت، والتي أوقفت استقبال الطائرات من أي دولة، موضحة: "بنحترم سيادة هذه الدول ولكن لابد من الاهتمام بمواطنينا ولذك تم تفعيل الغرفة للتواصل معهم وطمأنتهم".

وأكدت "مكرم": "كان لابد من التعاون ما بين وزير السياحة والاثار ورئيس قطاع الشركات السياحية للتواصل مع شركات السياحة، من أجل تغطية تكاليف الإقامة في الفنادق لمدة أسبوع حتى يتم فتح الأبواب للكويت"، موضحة: "الدولة المصرية بتنظر للعمالة البسيطة حتى لو الموضوع مش بايديهم".

وأشارت، إلى أن وزارة الهجرة فعلت مبادرة "خلينا سند لبعض"، قائلة: "بشكر أعضاء الجالية المصرية في دبي اللي شغالين معانا وتعاونهم مع وزارة الهجرة لطمأنتنا على المصريين في الإمارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان