إعلان

وزير الصحة الأسبق: اللقاحات علاج ناجز للقضاء على انتشار كورونا بالعالم

10:04 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020
وزير الصحة الأسبق: اللقاحات علاج ناجز للقضاء على انتشار كورونا بالعالم
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن اللقاحات هي الأمل الأول في القضاء على فيروس كورونا المستجد المنتشر بدول بالعالم.
وأضاف العدوي، خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن مواجهة الأمراض بصورة عامة تحتاج إلى علاج شافٍ أو ناجز مضاد للفيروسات، وهو ما لم يكتشف حتى الآن، أو المواجهة عن طريق اللقاحات ليحصل المجتمع على حصانة ضد الفيروس بصورة عامة.
وأشار وزير الصحة الأسبق إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت غن ضرورة وجود اللقاح الناجز الذي يعطي حصانة بنسبة عالية ويتمتع بدرجة أمان عالية، وحتى الآن تم الموافقة الطارئة على مجموعة من اللقاحات منها اثنين في أمريكا، واثنين في الصين، ولقاح واحد في الاتحاد السوفيتي، ولقاح وفي ألمانيا، ولقاح في بريطانيا، وكلها تمثل أمل كبير وبمجرد إنتاجها لابد من حصول المواطنين عليها، وهو ما يحدث حاليًا في بعض الدول.
وذكر العدوي أنه بعد انتشار تطعيم اللقاحات في الدول المنتجة لها، هناك الدول التي لديها قدرة مالية لشرائها، ثم دول أخرى مثل مصر يمكنها تعديل البنية التحتية في خطوط إنتاج الأدوية لإمكانية صناعة اللقاح على أراضيها، وهو ما فعلته في علاج فيروس سي، وما تنشده في الفترة المقبلة لنقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات، ثم المجموعة الأخيرة من الدول هي ذات الاقتصاد المنخفض والتي تحتاج إلى دعم عالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان