إعلان

"تشريفة ملكية لموكب المومياوات وغلق شارع الهرم جزئيًا".. أبرز ما في التوك شو

10:01 ص الأحد 06 ديسمبر 2020
"تشريفة ملكية لموكب المومياوات وغلق شارع الهرم جزئيًا".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الهيئة القومية للأنفاق: غلق شارع الهرم سيكون جزئيًا وتنسيق لاستحداث محاور مرورية لمنع التكدس

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن البدء في الخط الرابع من مترو الانفاق تم التخطيط له منذ سنوات طويلة، مضيفًا: "نقدر حجم التكدس المروري في شارع مثل شارع الهرم، ولن يتم غلق الشارع جزئيًا وليس كليًا وستترك منه حارات في الاتجاهين.

أستاذ بالبحوث الفلكية يكشف أسباب انبعاث الدخان من الأرض بمدينة الداخلة

عقب الدكتور محمد عبد الظاهر، أستاذ مساعد جيوفيزياء بمركز البحوث الفلكية، على ظاهرة انبعاث الدخان وخروج ألسنة لهب من الأرض في المنطقه المتآخمة لقرية الهنداوي بمدينة الداخلة، مشيرًا إلى أن تلك ظاهرة انبعاث الأدخنة البيضاء المختلطة برائحة الكبريت الهيدروجيني هي ظاهرة جيوفزيقية طبيعية.

أحمد غنيم: "تشريفة ملكية" تسبق موكب المومياوات خلال نقلهم لمتحف الحضارة

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن المتحف هو فريد من نوعه على مستوى المتاحف الموجودة في مصر، والمتاحف في العالم، مشيرًا إلى أن المومياوات ستنتقل من المتحف المصري في التحرير بموكب سيكون الأول من نوعه والذي تشهده مصر، وسيكون في شكل مهرجان بعربات مخصصة يسبقها "تشريفة ملكية" على حد وصفه، بالخيول والموتسيكلات من قبل الشرطة المصرية، ويكون في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في المتحف القومي للحضارة، ويتم وضعهم بعد ذلك في المكان المخصص لهم في المتحف.

التنمية المحلية: مقاهي القاهرة في المرتبة الأولى بالنسبة لمخالفات الإغلاق

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث الرسمي للوزارة، إن المقاهي احتلت الصدارة في المنشآت المخالفة لمواعيد الإغلاق بمحافظة القاهرة.

زاهي حواس: لولا كورونا كانت 2020 أكثر الأعوام المزدهرة سياحيًا

أكد الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري الكبير، أن الاكتشافات الأثرية خلال عام 2020 لو حدثت في وقت غير انتشار فيروس كورونا، لشهدت مصر زيارات سياحية لم تحدث من قبل وأصبح أكثر الأعوام المزدهرة سياحيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان