إعلان

رئيس مكافحة فيروس كورونا: نستهدف الحصول على لقاح يحقق الأمان قبل الفاعلية  

10:20 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
رئيس مكافحة فيروس كورونا: نستهدف الحصول على لقاح يحقق الأمان قبل الفاعلية  
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إن العالم يتابع سباق لقاحات فيروس كورونا عن كسب، وتمكنت مصر من حجز 20 مليون جرعة بشكل مبدئي توزع وفقًا للأولوية، على أن تتوالى كميات أخرى من الجرعات.
وأضاف حسني، خلال مداخلة مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن تصنيع اللقاحات يقوم على ثلاثة أفكار أساسية لتعطي الفاعلية والأمان، ومصر تتأنى وتستهدف لاختيار المصل المناسب الذي يتوافر فيه الأمان قصير وطويل المدى قبل الفاعلية.
وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا إن الفيروس مازال يصيب الجهاز التنفسي والهضمي، إلا أن شدته أقل مما سبق، و85% من الحالات إصابات بسيطة، والباقي متوسطة وشديدة، ويجب الحذر لأن 10% من الحالات البسيطة يمكن أن تتحول إلى متوسطة وشديدة، متابعًا: "أي دور برد يستمر 24 ساعة دون استجابة للأدوية، يجب التوجه فورًا إلى المستشفى لتقييم الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة".
واستطرد حسني: "بروتوكول العلاج يختلف من مريض إلى آخر، وفقًا لعدد من العوامل مثل السن والتاريخ المرضي وحالة المصاب، ويجب تناول العلاج بطريقة سليمة، كي لا يحدث أي تدهور للحالة المصابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان