إعلان

متحدث "التعليم العالي" يكشف آخر محادثة ليوسف فياض مع الجامعة قبل وفاته   

11:26 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
متحدث "التعليم العالي" يكشف آخر محادثة ليوسف فياض مع الجامعة قبل وفاته   
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن واقعة وفاة الطالب بجامعة سيناء يوسف فياض ليس بها أي مصادر موثقة لأسباب الوفاة حتى الآن.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الثلاثاء، أن ما وصل للوزارة بشكل رسمي هو أن الطالب مقيد بكلية العلاج الطبيعي، وليس بكلية الصيدلية كما تداول البعض، وحضر الامتحانات بكليته يوم 26 نوفمبر.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "يوسف تواصل مع المرشد الأكاديمي للكلية يوم 29 ديسمبر عبر تطبيق واتس آب وأبلغها بإصابته بأعراض البرد، فطلبت منه عدم الحضور والتوجه للمستشفى للحصول على النصيحة الطبية وتأجيل امتحاناته لحين الاطمئنان على صحته.

وذكر عبد الغفار أن يوسف توفي يوم 7 ديسمبر، بعد أيام عدة من آخر تواصل له مع الجامعة، نافيًا إجبار الجامعة ليوسف على الحضور للامتحانات بعد إبلاغ الكلية بمرضه.

وأضاف عبد الغفار أن يوسف يقيم في سكن خاص، لا تمتد إليه سلطة الجامعة التي لم تعلم بتطور حالته الصحية.
من جانبها حملت والدة يوسف فياض، عميدة كلية الصيدلة بالجامعة، مسؤولية انتشار فيروس كورونا بين طلاب، بعد إجبارهم على الحضور للامتحانات، مما تسبب في إصابة نجلها داخل الجامعة.

وأضافت والدة يوسف: "شاهدت حديث الطلاب الذين يعانون مع أعراض البرد والمخالطين لمصابين بفيروس كورونا، مع العميدة على مواقع التواصل، يطلبون تأجيل الامتحانات لهم، إلا أنها أجبرتهم على الحضور".

واستطردت: "كلمت يوسف فيديو ليلة وفاته، لقيته تعبان جدًا، فطلبت منه الحضور للمنصورة وحاولت طلب سيارة إسعاف له لكني فشلت كون المسافة 4 ساعات من شرق القنطرة.. فوصل يوسف ودخل على العناية المركزة فور وصوله المستشفى وتوفي".

وقالت والدة يوسف: "ابني اتعذب كتير وأصيب في الجامعة.. طب كانت الجماعة تعلمه مسحة كورونا وتعالجه وهندفع لها أضعاف التكلفة، بس متسبهوش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان