إعلان

رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا: لقاح "فايزر" للكورونا لا يُنتج من خلايا الرئة

11:52 ص الأربعاء 09 ديسمبر 2020
رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا: لقاح "فايزر" للكورونا لا يُنتج من خلايا الرئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت ميرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج بلندن، إن بريطانيا هي أول دولة على مستوى العالم تشهد إعطاء مواطنيها لقاح كورونا، وهو الخاص بشركة "فايزر".

وأضافت "خليل"، في لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه جرى ترخيص اللقاح من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بموجب اللوائح البريطانية، ويكون مخصصًا لحالات الطوارئ مثل الأوبئة، مشيرةً إلى أن الحكومة البريطانية أصدرت حصانة لشركة فايزر، لكن مدير الشركة رفض الإفصاح عن السبب الحقيقي لهذه الحصانة.

وأوضحت أن إصدار الحصانة يعني وجود احتمالات حتى لو كانت بسيطة بوجود بعض الحالات التي ستتأثر سلبيًا بسبب هذا اللقاح، مشددة على أهمية عدم تصديق "إرهاصات السوشيال ميديا"، إذ زعم بعض مستخدموها أن اللقاح يؤثر على dna الجسم، وأن هذا الأمر لا علاقة له بالحقيقة.

وأكدت أن اللقاح لا ينتج من بعض خلايا الرئة وهو أيضًا ما ثبت عدم صحته، بالإضافة إلى وجود شائعة مفادها أن التلقيح سيتبعه زرع جزء صغير في جسم الإنسان.

وأشارت إلى أن أن اللقاح حقق نسبة نجاح قدرها 95% في التجارب، لكنه يجب أن يخزن في درجة سبعين تحت الصفر، وهو ما يثير التساؤلات حول إمكانية نقله في الدول الأخرى، كما أنه يكون صالحًا لمدة 5 أيام فقط، لافتة إلى انه لا قلق على الجالية المصرية من لقاح فايزر، إذ أنهم سيحصلون على نفس الحقوق التي يحصل عليها البريطانيون في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان