إعلان

عواض: قصور الثقافة خدمية وليست اقتصادية هدفها الوصول لشباب المبدعين في مصر

09:53 م الجمعة 20 مارس 2020
عواض: قصور الثقافة خدمية وليست اقتصادية هدفها الوصول لشباب المبدعين في مصر

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة خدمية وليست اقتصادية، هدفها الوصول لشباب المبدعين في مصر من خلال قصور الثقافة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عواض، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، خلال برنامجها "المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "TeN"، مساء اليوم الجمعة، "هدفنا تقديم الخدمات الثقافية للمواطن المصري دون مقابل، بجانب تقديم الإصدارات المطبوعة بأرخص الأسعار، مضيفًا: "لدينا 108 إصدار للكتب سعرها جنيه واحد فقط وكانت متوفرة بمعرض الكتاب في نسخته الماضية".

وتابع رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، "أسعى لتوفير ميزانية أكبر تغطى كل أحلامنا وأنشطتنا لتنمية القصور الثقافية من خلال تعظيم الإيرادات كالأنشطة والورش والعروض المسرحية"، مضيفًا: "لدينا مبدأ للهيئة هو (تحقيق العدالة الثقافية)، وقمنا بالعديد من الإنجازات أهمها إفتتاح 14 قصرا ثقافيا على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى 8 أخرين جاهزين على الإفتتاح.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة استحدثت "مسرح المواجهة" هدفه مجابهة الفكر المتطرف وتوعيه الشباب لمحاربة الإرهاب ويقدم عروضه في جميع المحافظات وساحات القرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان