إعلان

سميح ساويرس: أؤيد تخفيف إجراءات كورونا ببطء شديد.. وعودة العمل تدريجيا

11:22 م السبت 11 أبريل 2020
سميح ساويرس: أؤيد تخفيف إجراءات كورونا ببطء شديد.. وعودة العمل تدريجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علّق رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، على ما تردد من شائعات بشأن إصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلاً: "كان عندي التهاب رئوي وكنت خايف ليقلب غم، وقولت أروح بسرعة أكشف، خرجت من المستشفى وأتواجد حالياً بمنزلي".

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المًذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت، "قلق جدًا على الطبقات الفقيرة التي يمكن أن تتأثر بإجراءات الحظر بسبب فيروس كورونا"، موضحًا: "الطبقة الأكثر عوزا تأثرت بتداعيات كورونا، وهناك 10 ملايين مصري، متواجدون في العشوائيات، حظر التجول بالنسبة للكثير من سكان المناطق الفقيرة غير صحي، لأنهم يعيشون في مناطق شعبية مكتظة بالسكان".

وأضاف سميح، أن الحكومة لا يمكن أن تتحمل دعم كل العاملين كثيراً، كما أن العمالة فى مصر لن تتحمل وقف العمل كثيراً، يجب تقييم خطوات إعادة التشغيل ثم نقرر التوسع أو التوقف عن العمل.

ولفت ساويرس، إلى أنه مع العودة التدريجية للعمل وأن يتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تحمي من انتقال عدوى كورونا للعاملين.

وأكد رجل الاعمال، أن تخفيف الإجراءات لابد أن يتم ببطء شديد، وعودة العمل يجب أن يكون تدريجياً، مشددًا على أن قطاع السياحة يحتاج تأهيل وجاهزية لبدء نشاطه من الآن، وعلينا العمل من الآن للموسم السياحي الشتوى.

واقترح ساويرس، أن تدفع التأمينات مبالغ معينة للعاملين في السياحة حتى عبور الأزمة، لافتًا إلى أنه للأسف الشديد هناك بعض الفنادق لا تقوم بالتأمين على العاملين لذلك يجب عليهم مراجعة ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان