إعلان

الحديدي: الحكومة حرصت على التوازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الاقتصاد

11:38 م السبت 11 أبريل 2020
الحديدي: الحكومة حرصت على التوازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الصراع العالمي لازال محتدماً وسط تفشي وباء فيروس كورونا المتسجد؛ والحكومات في العالم حائرة بين أمرين، إما حماية المجتمع والإنسانية من الإصابة، وفكرة عودة الاقتصاد للعمل حتى لا تنهار اقتصادياتها.

وأضافت الحديدي، خلال برنامجها "القاهرة الآن"، المًذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت، أن الإجراءات الاحترازية المتبعة في شتى بقاع العالم تختلف من دول لأخرى؛ فبينما اتخذت بعض الدول مثل إسبانيا وإيطاليا إجراءات الإغلاق الكامل وأجزاء كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، في المقابل لدينا نموذج لم يغلق واستمر في العمل مثل النموذج السويدي.

واوضحت لميس، أن النموذج السويدي ليس الأفضل على الإطلاق، خاصة مع تصاعد أرقام الاصابات هناك قائلة: "النموذج السويدي مع تصاعد الاصابات عليه علامات استفهام".

وأضافت الحديدي، أن مصر اختارت الإغلاق الجزئي والموازنة بين الحفاظ على الأرواح والعمالة وبين الاقتصاد، مشيرة إلى أن المعادلة صعبة لكن الحكومة حريصة على تحقيق التوازن بين صحة المواطنين ودوران عجلة الاقتصاد لأن الانسان في النهاية هو عصب الاقتصاد.

وتابعت الحديدي أن منظمة الصحة العالمية حذرت من تخفيف الاجراءات الاحترازية في الدول معتبرة أن تخفيفها في الوقت الراهن ينذر بكارثة بينما في المقابل حذر معهد التمويل الدولي حذر الاقتصاديات النامية من حالة إنكماش مفاجيء شبهها بالسكتة القلبية فيما يخص الاستثمار الاجنبي المباشرة أو أدوات الدين وهو ماينجم عنه تراجع معدلات النمو والبطالة وزيادة المديونيات الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان