إعلان

"طب القاهرة": 17 حالة إصابة بفيروس كورونا بقصر العيني الفرنساوي

11:56 م السبت 18 أبريل 2020
"طب القاهرة": 17 حالة إصابة بفيروس كورونا بقصر العيني الفرنساوي

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب جامعة القاهرة، إنه تم الاجتماع على تخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي كمستشفى عزل بعد لإستقبال الحالات المُصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن الموافقة على هذا جاءت من وزير التعليم العالي دكتور خالد عبدلغفار يوم الخميس الماضي.

وأكدت صلاح، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت،أن هناك حوالي 17 مُصابة بفيروس كورونا بالقصر العيني الفرنساوي، مضيفًا أنه تم أخذ عينات لـ900 حالة للمشرفين والأطبار والعمال وإداري القصر العيني للإطمئنان على صحتهم.

وأوضحت أن مصر تعيش الآن ذروة نشر العدوى المجتمعية لفيروس كورونا، حيث أن هناك أعراض بدون مخالطة مُصاب كورونا، مشيرة إلى أن القصر العيني القديم يستمر في عمله من عمليات للشعب المصري.

وأعلنت عميدة كلية طب القاهرة، إصابة الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية طب قصر العيني، بفيروس كورونا المستجد، مضيفة: "لا نعلم مصدر العدوى حتى الآن وتم عزله في مستشفى عزل العبور التابعة لجامعة عين شمس.

وأردفت، أن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقة، ومستشفى قصر العينى قديم متصل كله ببعضه ولا يوجد اختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي هو المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان