إعلان

أستاذ علم الفيروسات: التباعد الاجتماعي يمثل 70% من طرق النجاة من كورونا

02:08 م الأربعاء 29 أبريل 2020
أستاذ علم الفيروسات: التباعد الاجتماعي يمثل 70% من طرق النجاة من كورونا

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، إن العالم يمر باسوأ أزمة صحية مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وتزايد أعداد المصابين على مستوى العالم.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن خطورة فيروس كورونا تكمن في انتشاره بين المواطنين بدون ظهور أعراض على المريض، لافتًا إلى ضرورة الحرص على التدابير الاحترازية والنظافة المستمرة والتباعد الاجتماعي تجنبا لخروج الفيروس عن السيطرة.

وتابع أستاذ علم الفيروسات بأن 70% من طرق النجاة من فيروس كورونا ترتكز على التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن زيادة أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة جاء بسبب سلوكيات المواطنين وعدم التزامهم بالتدابير الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 260 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و22 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 5042 حالة من ضمنهم 1304 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و359 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان