إعلان

وزير التعليم العالي يكشف عن تفاصيل مبادرة "خليك مستعد" لأطباء الامتياز في مواجهة كورونا

09:11 م الأربعاء 08 أبريل 2020
وزير التعليم العالي يكشف عن تفاصيل مبادرة "خليك مستعد" لأطباء الامتياز في مواجهة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل مبادرة "خليك مستعد" لأطباء الامتياز وطلاب كليات الطب لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا:"إن معدن الإنسان المصري يظهر في المعاناة وفي كل الأزمات، وهذه المبادرة مثال رائع على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها وفئاتها تتكاتف لمواجهة أزمة كورونا بإجراءات وقرارات استثنائية".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الأربعاء، أن منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال تتواصل معنا يوميًا لمعرفة احتياجاتنا، موضحًا أنه يجب أن يتكاتف الجميع لأن فيروس كورونا هو أزمة عالمية، وفي نفس التوقيت الأطباء سواء مقيمية أو امتياز أو عمال أو متدربين وجدوا أن الوقت مناسب لأن يتبرعوا بتدريبهم ليكونوا جاهزين في أي وقت، وأن يكونوا على أتم الاستعداد في حالة الحاجة لهم، قائلًا: "الاستعداد في حد ذاته ميزة كبيرة".

وأشار، إلى أن مصر بها 20 كلية طب وهو عدد ليس بالقليل، وهذه الكليات تخرج ما يقرب من 10 آلاف طبيب سنويًا من الممكن أن يكونوا دعم كبير، موضحًا أن الطبيب المصري مطلوب في أي مكان في العالم ليس فقط بسبب أزمة كورونا.

وتابع، وزير التعليم العالي: "النهارده لما الطلاب يتعلموا مهارات التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي وأساسيات الرعاية المركزة والتعامل مع المرضى بشكل عام والأعراض التنفسية الحادة تخلق فيهم روح من التحدي والاستعداد، على كل ما هو جديد.

وأوضح "عبدالغفار" أن الطبيب والتمريض والفني والعاملين والموظفين يعتبروا كتيبة فرق صحية تعمل في وقت صعب جدًا وفي مصر في ظل هذا التوقيت.

وأكد، أن ظهور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس لتفقد عناصر ومعدات القوات المسلحة كانت رسالة طمأنينة لشعب مصر بأن هناك مؤسسات قوية جدًا ولا نسمح لأي شخص يشككنا بأي معلومة، موضحًا أن المستشفيات الجامعية يبلغ عددها 113 مستشفى وبها أكثر من 35 ألف سرير، وأكثر من 5 آلاف سرير عناية مركزة واكثر من 2750 جهاز تنفس صناعي، مؤكدًا:"أحنا خط دفاع ثاني خلف وزارة الصحة، والجامعات من خلال مستشفياتها وكوادرها جاهزين لاستقبال والتعامل فورًا مع أي حالات، ولدينا خطة لمواجهة فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان