إعلان

استشارى أبحاث إكلينيكية: 93 طفل أمريكى مصابون بمتلازمة كاواساكي مع كورونا

01:32 ص الثلاثاء 12 مايو 2020
استشارى أبحاث إكلينيكية: 93 طفل أمريكى مصابون بمتلازمة كاواساكي مع كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أشرف الفقي، استشارى الأبحاث الإكلينكية بولاية ميرلاند الأمريكية، إن شهر أبريل الماضى أكثر الشهور من حيث عدد الوفيات بسبب كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن 93 طفلًا مصابين بكورونا ثبت إصابتهم بمتلازمة كاوساكي.

وأضاف الفقي، مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، إن الحالات اليوم تكاد تقترب من مليون ونصف حالة إصابة بكورونا، وارتفعت الوفيات لما يقدر بـ 80 ألف حالة وفاة، وهناك توقعات بوصول هذا الرقم لـ 100 ألف بنهاية الشهر الجارى.

وأشار استشارى الأبحاث الإكلينكية، إلى أن هيئة الدواء الأمريكية منحت الضوء الأخضر لأحد الأدوية التي أثبتت فاعلية ملموسة في علاج الحالات المتقدمة والحرجة، وجرى استخدامه بالفعل.

وذكر الفقي، أنه يوجد 93 طفل بالولايات المتحدة الأمريكية ثبت إصابته بمتلازمة كاوساكي، حيث يعانون طفح في الجلد وارتفاع درجة الحرارة والتهاب في الأوعية الدموية واحمرار شديد في العين، مستطردًا: "الجهاز المناعى للأطفال كان عنيف جدًا وبدلًا من الاشتباك مع الفيروس اشتبك مع أعضاء الجسم".

ويتزايد التخوف من تطور فيروس كورونا المستجد لدى الأطفال وارتباطه بمتلازمة كاواساكي الخطيرة، مع حجز عدد من الأطفال في مدينة نيويورك بالمستشفى، بأعراض متلازمة العُقَد اللمفية المخاطية، وفقا لتنبيه صحي صادر عن إدارة الصحة في نيويورك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان