إعلان

"الخسائر كانت فادحة"..وزير الطيران معلقًا على استئناف حركة السفر في الأول من يوليو

01:23 م الإثنين 15 يونيو 2020
"الخسائر كانت فادحة"..وزير الطيران معلقًا على استئناف حركة السفر في الأول من يوليو

كتب- محمد خميس:

قال وزير الطيران المدني، محمد منار عنبة، إن قرار عودة حركة الطيران، جاء بناء على تعليمات مجلس الوزراء بالفتح التدريجي لنشاطى الطيران والسياحة، مضيفًا: "نشاط الطيران هام جدًا والخسائر فيه كانت فادحة والصناعة غالية جدًا بالنسبة للشركة الوطنية والقطاع الخاص، والخسارة بالمليارات والملايين".

وأوضح "منار" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن عودة حركة الطيران ستكون بدءًا من يوليو المقبل، متابعًا: "استغلينا فترة الغلق في العمل على البنية الأساسية للمطارات المصرية".

وأشار، إلى أنه تلقينا تعليمات من المنظمات العالمية بوجود تعديل في الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، والتباعد الاجتماعي في كل المطارات، موضحًا أنه تم تركيب الكاميرات الحرارية لقياس درجة حرارة جميع الركاب.

وتابع، وزير الطيران المدني، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أعلنت انتهاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج وأصبح كل شخص عائد سيتواجد في عزل منزلي، مضيفًا: "كان عائق على حركة الطيران لأن العائد كان بيدخل الحجر على حسابه الشخصي".

وأكد "منار" أن خطوط الطيران سيتوقف عملها على نسبة الإقبال من الدول المختلفة، ووفقًا لعدد الركاب سيتم تنفيذ الرحلات، متابعًا: "أتوقع أن يكون في إقبال تدريجي ومن ثم انتعاش لحركة الطيران في مصر، مع بدء تتفيذ القرار"، موضحًا أنه يستثنى من قرار عودة حركة الطيران البلدان التي لم تستأنف الطيران بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان