إعلان

الثانوية العامة ومفاوضات سد النهضة وتطورات كورونا..أبرز ما في التوك شو

10:03 ص الأحد 21 يونيو 2020
 الثانوية العامة ومفاوضات سد النهضة وتطورات كورونا..أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

إيناس عبد الديم: إعلان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية عرس للثقافة المصرية

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن إعلان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية، كان بمثابة عرس للثقافة المصرية وعيد للفنانين والمثقفين، مشيرة إلى أن هناك آلية محددة لاختيار الفائزين، بناء على ترشيحات من الجهات الرسمية المختلفة في مصر.

عماد الدين أديب: مصر أمام خيار عسكري حال استنفاد مفاوضات سد النهضة

قال الكاتب الصحفي، عماد الدين أديب، إنه إذا ما استنفدت مصر كافة الوسائل حيال ملف سد النهضة، فنحن ذاهبون لقتال، مضيفًا: "هنا فرق بين الحرب الشاملة وإعطاء رسالة عسكرية شيء آخر، وخاصة أن الجغرافيا بين مصر وإثيوبيا بعيدة، وقد تستخدم مصر أراضى أخرى"، مضيفًا أنه حال فشل الطرق التي يتبناها المجتمع الدولي ومجلس الأمن فنحن بصدد خيار عسكري بنوعية مختلفة؛ لأن مسألة المياه مسألة حياة أو موت ولا يمكن العبث بها.

شوقي: توزيع مليون و400 ألف كمامة يوميًا على الطلبة والمراقبين

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، جاهزية وتمام استعداد لجان الامتحانات الثانوية لاستقبال الطلاب لآداء الامتحان بدءً من غدًا الأحد، مؤكدًا على أن هناك غرفة عمليات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة عملية الامتحان لحظة بلحظة بجانب تنسيق كبير بين جميع أجهزة الدولة لاستكمال هذا الاستحقاق.

وأضاف "شوقي"، أن هناك تنسيق دائم مع وزارة الصحة بالتوازي مع الإجراءات التي تقوم بها وزارة التعليم، مشيدًا بدور القوات المسلحة وجهودها في خلال مراحل التجهيز للجان الامتحانات، مؤكدًا أنه سيتم توزيع مليون و400 ألف كمامة يوميًا على الطلبة والمراقبين".

الصحة: "النتائج النهائية لعلاج بلازما الدم لكورونا لم تظهر حتى الآن"

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك إقبال كبير جدًا من المتطوعين للتطوع ببلازم دم المتعافي من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شك في عطاء المصريين وهناك بعض المتبرعين كانوا يرغبوا في التبرع ببلازما الدم لأكثر من مرة وتم التوضيح بأن التبرع يكون لمرة واحدة.

وأضاف "حسني" أن البلازما مازالت طور الدراسة وتحت التجربة، ونتائجه الأولية جيدة، ولكنت ما زالت النتائج الأخيرة لم تعلن ولم تظهر حتى الآن.

سامح شكري: "وفرنا فرصًا كثيرة أمام إثيوبيا.. وقرارات مجلس الأمن إلزامية"

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر لجأت إلى مجلس الأمن في إطار مسؤولياته للحفاظ على السلم والأمن القومي، مشيرًا إلى أن قضية سد النهضة تمس مستقبل أكثر من 150 مليون مصري وسوداني، مضيفًا: "استجبنا ووفرنا الفرص كثيرًا أمام إثيوبيا في المفاوضات الأخيرة، ثم ذهبت في إطار المسؤولية الملقاة على مجلس الأمن للعمل على حل النزاعات بالطرق السلمية والتصدى لأى نوع من التصعيد".

وأضاف "شكري" أن المسؤولية الآن تقع على عاتق مجلس الأمن لحل أزمة سد النهضة، فقراراته إلزامية وتمثل إرادة المجتمع الدولي، مضيفًا: "لا نريد من مجلس الأمن إجراءات عقابية ضد إثيوبيا، بل منع الأزمة وتداعياتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان