إعلان

عماد الدين أديب: سنرى ليبيا مثل كوريا الشمالية والجنوبية قريبًا

11:28 م الأحد 28 يونيو 2020
عماد الدين أديب: سنرى ليبيا مثل كوريا الشمالية والجنوبية قريبًا

كتب – معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي، عماد الدين أديب، إنه ما يجري الآن في ليبيا وأثيوبيا هو محاولة لضرب مصر والجيش المصري الذي حمى الدولة الوطنية من الإخوان المسلمين

وأوضح "أديب"، أن الهدف هو استنزاف الدولة لعدة معارك منها بالقرب من حدوده ناحية ليبيا والأخرى الدفاع عن المياه في أثيوبيا، مؤكدًا أنه هناك رغبة لإضعاف الدولة المصرية بالتالي إضعاف المشروع الاقتصادي والقومي، وإنهاك الدولة.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسم إحداثيات لأطراف الصراع في الأراضي الليبية ببراعة عسكرية، والتي تقضي بأن تكون نقطة حاسمة لإدارة الأمور إن بقيت الميليشيات خارجها تكون المفاوضات هي السبيل وإن تخطتها يكون العمل العسكري هو الحل.

وأشار إلى أن خط الغاز في شرق المتوسط لا يوجد فيه نقطة موضع قدم لتركيا التي تحاول جاهدة دخول لليبيا واستنزاف البترول لصلحها، لافتًا إلى أن 80% من النفط الليبي في المنطقة الشرقية عند الهلال النفطي في مدينة سرت.

وأكد أن قطر التي تتشدق بالأمن القومي العربي لم تدفع حصتها في الجامعة العربية منذ 3 سنوات، لافتًا إلى أن ليبيا بها مادة اليورانيوم المشع المستخدمة في تصنيع القنبلة النووية، ولسنوات طويلة سنرى ليبيا مثل كوريا الشمالية والجنوبية، والأهم عدم استدرك لفكرة الاستنزاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان