إعلان

"مش هنخاطر".. وزير التعليم يكشف خطوات دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية

12:22 ص الإثنين 08 يونيو 2020
"مش هنخاطر".. وزير التعليم يكشف خطوات دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن داخل كل مديرية تعليم سيكون هناك لجنة برئاسة المحافظ والمستشار العسكري، بالإضافة إلى مديري مديرية التعليم والأمن بالمحافظة للإشراف على إجراءات تنفيذ تلك الخطوات، وغرفة العمليات التى سيشترك فيها مباحث الإنترنت والأمن الوطني، لمتابعة ومراقبة سيرة فترة الامتحانات الفترة القادمة.

وقال "شوقي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، إن الوزارة تدرك كافة الأمور التي يريدها أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية يتم التعامل كإمتحانات تدخل في الأمن القومي وليس امتحانات عادية،، لافتًا إلى أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع القانون يشترط خضوع الطالب لها لذلك لا يمكن إلغاؤها، ومن ثم تم استخدام سلطة تغيير طريقة التقييم والامتحان سيكون في المنزل.


وأضاف أن المدارس الدولية والذي يشترط عليهم إجراء امتحانات كل من اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية حتى يتمكنوا من اجتياز السنة بنجاح سيكون أداء تلك الامتحانات من المنازل، لكنها في المدارس الحكومية مادة مجموع.

وأوضح أنه هناك خطوات يجب على الطالب اتباعها من أجل دخول الامتحان، يجب عليه الحضور مبكرًا قبل الساعة 9 لأنه عقب ذلك لن يدخل أي طالب اللجنة لأداء الامتحان، ثم سيتم الكشف على الطالب الذي يحملون أدوات للغش، وبعد ذلك تعقيم الطلاب بمادة الكلوروكين وهي مادة غير ضارة سواء للأفراد أو حتى الملابس، بالإضافة إلى تغليف الأحذية وقياس درجة الحرارة، ثم يحصل الطالب على كمامة وتعقيم الأيدي، ويدخل اللجنة، متابعًا: "اللي مش هيعدي على كل الإجراءات دي مش هيدخل الامتحان".


وواصل قائلا: مش هنخاطر..أي طالب سيظهر عليه أعراض فيروس كورونا سيتم أخذه إلى الطبيب المتواجد داخل المدرسة.. ولو قرر عدم حضوره الامتحان نقوم بتأجيل المادة للدور الثاني بكامل الدرجات، متابعًا : "الامتحان هييجي زيها كدا وبنفس المستوى اللي هما عارفينه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان