إعلان

إبراهيم عيسى: السينما النظيفة تعبير "قذر" وهناك فرق بين الممثل والفنان

10:06 م الجمعة 17 يوليو 2020
إبراهيم عيسى: السينما النظيفة تعبير "قذر" وهناك فرق بين الممثل والفنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي والإعلامى والروائى إبرهيم عيسى، أن لديه فيلم سيعرض فى عيد الأضحى على منصة "شاهد"، وهو فيلم "صاحب المقام"، وهو أول عمل فني صوفي مصري، من بطولة يسرا وآسر ياسين ومجموعة من الفنانين وإخراج محمد العدل، أعتقد أننا أمام فيلم مختلف وقرار عرضه بالسينمات له علاقة بكورونا، لافتًا إلى أن صناعة المنصات الرقمية زادت بنسبة 30 % منذ جائحة كورونا، وهو ما يبرز أهمة التكنولوجيا.

وأضاف عيسى، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الجمعة: "تعبير السينما النظيفة تعبير قذر، وهدفه منتهى الدناءة، وكأننا نصف كل رموز السينما بأنها مدانة، وهذا كان جزء من المشروع السلفي لضرب الفن المصري، بهدف تحويل المعتزلات لداعيات إسلاميات.

وتابع الكاتب والروائي: "هذه معركة لتشويه السينما، لسحب ريادة السينما المصرية، لأنها بالنسبة لنا أهم قوى فى مواجهة التطرف فى المجتمع العربى، ولا تزال بعض هذه الأفكار موجودة، ولكن السينما المصرية ستنتصر وتهزم التطرف".

وأضاف عيسى، هناك ممثلين لديهم قدر من التزمت، والعيب ليس عليهم، ولكن على المخرج والمنتج والمؤلف، الذين يتعاملوا مع هذه المحاذير، وأى شخص له حق فى أن يكون لديه شروط، ولكن المشكلة فى من يقبل هذه الشروط.

وأردف، هؤلاء الأشخاص ممثلين، وليسوا فنانين لديهم أفكار ورؤى عميقة، وحقيقة الأمر هذه واجهات، ومنهم من واجهة للإخوان، فالسلفية والتطرف توغلوا خلال السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان