إعلان

"طبق سلطة كفاية"..مستشار الرئيس محذرًا من تناول الفيتامينات دون استشارة طبيب

11:30 ص الإثنين 27 يوليو 2020
"طبق سلطة كفاية"..مستشار الرئيس محذرًا من تناول الفيتامينات دون استشارة طبيب

كتب- محمد خميس:

ثمن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تحذير وزارة الصحة من تناول أي أدوية أو فيتامينات دون استشارة الطبيب، قائلًا: "تحذير في محله ومهم"، مشيرًا إلى أن تناول جرعات معينة ولمدة زمنية محددة قد يؤدي لآثار جانبية على جسم الإنسان.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح " على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الجسم له مستويات طبيعية لتقبل نسب الفيتامينات أو المعادن، فأقل من هذه النسبة قد يحدث مشاكل وأكثر منها قد يحدث مشاكل، محذرًا المواطنين: "لا تستخدموا أي عقار أو دواء حتى لو كانت فيتامينات إلا بواسطة طبيب".

وتابع، أن فيتامين سي من ضمن الأشياء التي تستخدم لرفع مقاومة جسم الإنسان، وموجود بكثرة في بعض المنتجات الطبيعية مثل البرتقال والليمون، موضحًا أنه في حالة أكل الشخص لطعام طبيعي ومتوازن فيه بروتينات وكربوهيدرات وأملاح ومعادن فأنه يغطي الاحتياجات اليومية الطبيعية سواء الوقائية أو العلاجية لكثير من الفيتامينات".

واردف، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية: "طبق سلطة صغير يغطي الاحتياجات الطبيعية اليومية"، محذرًا من خطورة الاستخدام العشوائي للفيتامينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان