إعلان

وزيرة الهجرة: جهود كبيرة للرد على استفسارات المصريين بالخارج ومطالبات بمد فترة التصويت

01:54 م الإثنين 10 أغسطس 2020
وزيرة الهجرة: جهود كبيرة للرد على استفسارات المصريين بالخارج ومطالبات بمد فترة التصويت

كتب- محمد خميس:

قالت نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة ، إن فريق العمل بالوزارة يعمل منذ الصباح الباكر على تلقى استفسارات المصريين بالخارج، وذلك على مدار الساعة، بالتعاون مع الهيئة للانتخابات ليصل إلى المواطن كافة الردود الممكنة من الاستفسارات الواردة لغرفة العمليات.

وأضافت "مكرم" في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك الكثير من الاستفسارات التي مازالت تدور حول إمكانية تقدم المواطن بنفسه إلى مقر القنصلية، موضحة أن هناك جهودًا كبيرة من قبل رؤساء الجاليات والكيانات المصرية بالخارج.

وتابعت أن يوم الأمس كان هناك إجازات في مكاتب البريد ببعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكندا، وبالتالي كان هناك بعض الطلبات بمد فترة التصويت للمصريين في الخارج يوما آخر ، موضحة أن الكتلة التصويتية الأكبر للمصريين بالخارج في المنطقة العربية، وكثرة الاستفسارات تؤكد اهتمام المصريين الكبير بالمشاركة الانتخابية.

واردفت، وزيرة الهجرة، أن كل الاستفسارات تحال فورًا إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحة أن هناك بعض المواطنين المصريين في الخارج اعتقدوا أن تسجيله في انتخابات سابقة تعفيه عن التسجيل بالفترة الماضية التي أعلنتها الهيئة.

وأشارت، إلى أن هناك فرصة يوم 11 أغسطس داخل مصر بالتقدم إلى اللجان الانتخابية في مصر ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للتعرف على اللجنة الانتخابية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان