إعلان

الحكومة: لن يسمح بدخول مصر إلا بشهادة Pcr بداية من سبتمبر

10:13 م الأربعاء 19 أغسطس 2020
الحكومة: لن يسمح بدخول مصر إلا بشهادة Pcr بداية من سبتمبر

كتب- محمد خميس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أحد أهم القرارات التي خرجت بها لجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتي سيتم تطبيقها بداية من 1 سبتمبر القادم، هو إلزام جميع القادمين إلى البلاد بإحضار شهادة الـ"PCR" على أن تكون صادرة خلال 48 ساعة لنضمن الحفاظ على الوضع الذي وصلنا إليه.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك استثناءات بسيطة للأطفال الأقل من 6 سنوات على أن تصدر بهذه الاستثناءات بيان رسمي من وزارة الصحة، موضحًا أنه لن يسمح بإجراء تحليل الـ " PCR" على الأرض المصرية ولابد أن يجرى الاختبار قبل ركوب الطائرة، ولن يسمح للشخص بدخول مصر إلا بهذه الشهادة.

وتابع، أنه من الصعب تحديد المواعيد للوصول إلى صفر إصابات ولكن المطمئن هو التزام المواطنين، الكورونا موجودة ولن تختفي من العالم إلا بعد اكتشاف اللقاح، واستمرار كورونا في موسم انتشار الأنفلونزا الموسمية خطر كبير ولابد من تحصين كبار السن، والإجراءات الاحترازية لا تزال مطبقة.

واردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المتنزهات العامة ستظل مغلقة إلا الحدائق والمتنزهات التي يسمح للدخول بها بتذاكر بنسبة 50 %، وإذا تحسن الوضع الوبائى سيتم النظر في هذه النسبة، المسرح والسينما ما زالت نفس النسبة 25 % أما المؤتمرات والقاعات في الفنادق فلا يزيد عدد الحضور عن 50 شخصًا وليست 50 %.

وأوضح "سعد"، أن قرارات الحكومة تكون بناءًا على انعكاسات على أرض الواقع وفي حالة انخفاض الإصابات يتم تخفيف القيود تدريجيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان