إعلان

الهلباوي: برنامج التنمية الاجتماعية خلق 214 ألف فرصة عمل خلال عامين

11:22 م الأربعاء 19 أغسطس 2020
الهلباوي: برنامج التنمية الاجتماعية خلق 214 ألف فرصة عمل خلال عامين

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية الاجتماعية في صعيد مصر، إن الصعيد يمثل 52 % من مساحة مصر، وسكانه يمثلون 25 % من سكان مصر وخلال فترات طويلة كانوا يتلقون وعودًا ولكنها لم تكن تنفذ، والاستثمارات السنوية التي كانت تعطى للسكان لم تكن تتخطى الـ 10 % من إجمالي استثمارات مصر.

وأضاف "الهلباوي" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن أكثر 10 محافظات فقرًا كانت محافظات الصعيد كما أن نسب البطالة والأمية والهجرة من الصعيد لمحافظات الوجه البحري كانت أعلى تيارات الهجرة، وكانت سوهاج تحتل المركز الأول في الهجرة لمحافظات الوجه البحري وتلاها محافظة قنا حتى عام 2014.

وتابع، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول زيارة له للولايات المتحدة الأمريكية طلب عمل برنامج اهتمامًا بالصعيد وتنفيذ برنامج يساعدنا فيه البنك الدولي بخبراته الفنية يكون برنامج الحكومة مع نقل خبرات الدول التي تعاملت مع المناطق المهمشة حول العالم، موضحًا أنه يتم توفير العديد من فرص العمل بمحافظات الصعيد من خلال البرنامج.

وأكد، أن برنامج التنمية الاجتماعية بصعيد مصر، خلق 214 ألف فرصة عمل خلال عامين واستفاد منه حوالي 5 مليون مواطن، موضحًا أن أصبح هناك مراكز تكنولوجية لتقديم الخدمات، وتقدم الخدمات إلكترونيًا في مركزي سوهاج وقنا، كما أن هناك دعم بقيمة 6 مليار جنيه للمناطق الصناعية فقط.

واردف، مدير برنامج التنمية الاجتماعية في صعيد مصر: "بعد سنتين هيبقى عندنا أفضل مناطق صناعية تضاهي أحدث المناطق الصناعية في العالم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان