إعلان

الفضاء المصرية: نستخدم الأقمار الصناعية لرصد مخالفات البناء منذ 5 سنوات- فيديو

12:15 م الأحد 23 أغسطس 2020
الفضاء المصرية: نستخدم الأقمار الصناعية لرصد مخالفات البناء منذ 5 سنوات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن المركز الوطني الذي سيتم افتتاحه يأتي في إطار سياسة الدولة للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أنه يتم استخدام هذه الخرائط الرقمية في كل الاستخدامات الخاصة في مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف "القوصي" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن تقنية رصد مخالفات البناء عبر الأقمار الصناعية ليست بالجديدة، حيث أنه يتم استخدامها منذ فترة قد تصل لـ 5 سنوات، موضحًا أن هناك خبراء في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء متميزون في هذا الأمر.

وتابع، أنه يتم المقارنة بين الصور الخاصة بالأقمار الصناعية منذ عدة سنوات وصور حديثة للتعرف على التعديات، موضحًا أن هذه الصور استخدمت بالفعل وتم تحديد التعديات ومحاسبة المخالفين طبقًا للقوانين في الدولة.

واردف، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصري، أنه يتم انشاء مركز وطني متخصص لكى يكون هناك مكان مركزي للأقمار الصناعية ويضم كفاءات كبيرة، مؤكدًا أن الأقمار الصناعية تستخدم في رصد مخالفات البناء والتخطيط العمراني أيضًا، وهو ما تم استخدامه في المناطق الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة والبدء في تخطيط المكان بناءًا على هذه الصور.

وأشار، إلى أن الأقمار الصناعية تستخدم في مجال الاتصالات منها القمر الصناعي " طيبة1"، واكتشاف ومعرفة وتحليل الأرصاد ومعرفة التنبؤات الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان