إعلان

عماد الدين أديب: التدخل الإماراتي لحل الأزمة السورية لم يكن عملًا استعراضيًا بدون مبرر

12:03 ص السبت 13 نوفمبر 2021
عماد الدين أديب: التدخل الإماراتي لحل الأزمة السورية لم يكن عملًا استعراضيًا بدون مبرر

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، إن التطبيع مع سوريا مصطلح بدأ في الظهور خلال الفترة القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية في الإمارات العربية المتحدة تدرك أن تدخلها لحل الصراع السوري ليس عمل استعراضيًا بدون مبرر، مضيفًا: "الجسد السوري ينزف وفي السياسة نتعامل مع النتائج وليس الأسباب".

وأضاف عماد الدين أديب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن "سوريا دولة موجودة بالفعل وموقعها مؤثر في العديد من الدول مثل فلسطين والعراق وأسرائيل بجانب شرق المتوسط"، مضيفًا: "خلال متابعة الوضع السوري منذ 10 سنوات عشنا مع الأزمة ولكن لم نحاول أن نعيش مع الحل ولابد أن نتحرك خلف مصالحنا وليس خلف مشاعرنا".

وأوضح الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، أن هناك 3 جيوش و68 ميليشا أجنبية تتحرك في سوريا، مضيفًا: "أما أن نترك الوضع في سوريا للضياع ونشاهد تقسيمها أمام أعينا أو نتدخل من خلال حلول عربية في ظل فراغ أمريكي ومحاولات انقضاض تركي إيراني إسرائيلي".

وشدد الإعلامي عماد الدين أديب، على ضرورة إقامة منظومة عربية لإيجاد حلول واقعية للأزمة في سوريا، متسائلًا: "لماذا الاستهجان من الإمارات الساعية لفتح جسور التفاوض مع سوريا أكثر من الاستهجان من تطبيعها مع الكيان العبري؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان