إعلان

هالة أبوالسعد توضح أهم التعديلات المقترحة لقانون الأحوال الشخصية الحالي

12:34 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
 هالة أبوالسعد توضح أهم التعديلات المقترحة لقانون الأحوال الشخصية الحالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قدمت النائبة هالة أبوالسعد وكيل لجنة المشروعات بالبرلمان، أهم التعديلات المقترحة لقانون الأحوال الشخصية الحالي، والمتعلقة بالمادة 20 والتي تشمل ترتيب الحضانة والرؤية لغير الحاضن بجانب تحديد سن الحضانة للطفل، قائلة: "المشروع المقرح يسعى لتحقيق العدالة بين أفراد الأسرة بجانب تحقيق المصلحة الفضلى للطفل".

وقالت أبوالسعد، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الأحد، أن المادة المنظمة لترتيب الحضانة في القانون الحالي أعطت الأب الترتيب رقم 16، مقترحة أن يكون الترتيب لحضانة الطفل هو الأم ثم أم الأم وبعد ذلك أم الأب ثم الأب.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات بالبرلمان: "أما عن سن الحضانة للطفل سواء الذكر أو الأنثى، فقد تم تتعديله أكثر من مرة على مدى السنوات الماضية حتى تحدد سن الحضانة إلى 15 عامًا، مشيرة إلى أن هناك تشابك في تلك المادة، مشددة على ضرورة التوازن خلال تعديل هذا السن وفقًا للشق العلمي بجانب رؤية القاضي لكل حالة.

أما عن قانون الرؤية، قالت وكيل لجنة المشروعات بالبرلمان: "رؤية غير الحاضن للطفل يجب أن يتم تعديلها من مجرد رؤية إلى استضافة بشروط مقننة"، مضيفة: "الطفل نتاج علاقة مقدسة ولا يجوز أن تقتصر علاقة الطفل بغير الحاضن له بمقابلة في نادي أو مركز شباب لمدة ساعتين، وهذا من شأنه تخريج طفل للمجتمع غير سوي نفسيًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان