إعلان

محافظ كفر الشيخ : تعطيل الدراسة بكافة المدارس غدًا الأحد بسبب موجة الطقس السيء

07:44 م السبت 20 نوفمبر 2021
محافظ كفر الشيخ : تعطيل الدراسة بكافة المدارس غدًا الأحد بسبب موجة الطقس السيء

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك تنسيق مع كافة الجهات وخاصة هيئة الأرصاد الجوية كانت التنبؤات تشير إلى وجود أمطار رعدية خلال يومي السبت والأحد، مشيرًا إلى أنه تم تعطيل الدراسة في المحافظة اليوم السبت.

وأضاف "نور الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك أمطار غزيرة منذ الساعات الأولى من الصبح على السواحل الشمالية تجاه المراكز بلطيم والبرلس ومطوبس ومتوسطة في منتصف المحافظة، موضحًا أن سقوط المياه بغزارة أدى لوجود تجمعات كبيرة من المياه، وكل الأجهزة المعنية متعاونة سواء التنمية المحلية بالشفاطات وشركة المياه والحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني لشفط المياه المتجمعة في الشوارع وإعادة الحياة لطبيعتها.

وتابع، أن استمرار هطول الأمطار في الموجة الثانية من الأمطار أدى لوجود تجمعات، قائلًا: "الحمدلله الري ابتدى يخفض المناسيب وابتدت تستوعب التصرفات المائية الجديدة كما أن وزارة الكهرباء قامت بالمراجعة الشاملة لأعمدة الكهرباء، والحمدلله لا خسائر".

وأردف: "كنا بنقوم بتخفيض الإضاءة في بعض الأماكن عند حدوث أي خلل في الأعمدة تجنبًا لأي صعق، ولا يوجد أي انقطاعات في الكهرباء"، موضحًا أن الأمطار مستمرة لعدة ساعات متواصلة ما بين غزيرة إلى متوسطة، مؤكدًا: "الوضع أحسن كتير دلوقتي وهيئة الأرصاد لازالت تؤكد باستمرار الموجة وبالتالي علقنا الدراسة بكل المدارس سواء عامة أو أزهرية غدًا أيضًا".

وأوضح: "منقدرش نقف تماما لعدم تجمع المياه، ونقوم بالتصرف في كميات المياه مهما كانت الأجواء لأن تراكمها يؤدي لخلل الطرق الرئيسية أو العامة خاصة الطرق الرئيسية وقمنا بتنبيه المواطنين ان الحركة تكون في أضيق نطاق طالما يمكن تأجيل الأمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان