إعلان

مياه الشرب بمطروح: تعاملنا مع 4 مليون متر مكعب من الأمطار ولا توجد شوارع مغلقة

08:12 م السبت 20 نوفمبر 2021
مياه الشرب بمطروح: تعاملنا مع 4 مليون متر مكعب من الأمطار ولا توجد شوارع مغلقة

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور إبراهيم خالد، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مرسى مطروح، أن الأوضاع حتى الآن تحت السيطرة في نطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع الأمطار فور هطولها فى تمام الساعة 12 ليلاً، ثم توقفت، وعادت مرة أخرى بغزارة، بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم، واستمرت حتى الساعة الخامسة مساء بشكل متواصل.

وأضاف "خالد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "أن الأمطار كانت قوية، لدرجة أن لدينا 13 مصبا على البحر، منهم 4 قطر المصب 900 ملم، يعنى أن الماسورة الواحدة يمكنها تسريب مياه من 80 لـ85 ألف متر مكعب في الساعة، بما يعني تصريف من 300 إلى 320 ألف متر مكعب في الساعة، فكمية مياه رهيبة جدًا مش أقل من 3 أو 4 مليون متر مكعب من الأمطار هطلت على مطروح اليوم".

وتابع، أنه تم عمل سيناريوهات استعدادا للأمطار، وحضرها المحافظ وأشرف عليها بنفسه، بالتعاون مع الدفاع المدني، موضحًا أنه تم التعامل مع كميات الأمطار بشكل فوري، دون توقف، والوضع الآن لا يوجد أي شارع واحد مغلق، ويتم التعامل مع بعض التراكمات.

وأردف، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مرسى مطروح، أن المياه موجودة في بعض الشوارع ويتم التعامل معها، والمنطقة الكيلو 4 بها عدد من المعدات للتعامل معها، قائلًا: "في كمية مياه جاية من الطويلية من بره البلد وهناك 6 معدات شغالين للتعامل مع الأمطار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان