إعلان

الغطريفي: 15معيارا للصحافة يجب معرفتها وتكون أول تدريب يتلقاه الصحفي

10:13 م الأحد 19 ديسمبر 2021
الغطريفي: 15معيارا للصحافة يجب معرفتها وتكون أول تدريب يتلقاه الصحفي

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن تقرير رويترز للأخبار لعام 2021 الذي يتم في كل عام تم على 46 سوق إعلامي، وهو كشف أن معدل الثقة في الأخبار زاد بمعدل 6 نقاط مقارنة بعام 2020.

تضم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام مواقع "مصراوي ويلا كورة والكونسلتو وشيفت".

وأضاف "الغطريفي" في حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد والإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أن المواطنين في جائحة كورونا كانوا يبحثون عن المصداقية، حيث أن جزء كبير من ترويج الإشاعات كان يتم عبر المشاهير والمؤثرين وصناع المحتوى على المنصات الاجتماعية.

وتابع، أن أكبر مروج للشائعات كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وحديثه عن الحقن بالمطهرات وشربها لمواجهة كورونا، وقام بتدقيق هذا الأمر الصحافة الجيدة، موضحًا أن الفجوة زادت بين الإعلام والسوشيال ميديا، لصالح الإعلام المحايد الموضوعي المهنى سواء إلكتروني أو ورقي، وفقًا لتقرير رويترز للأخبار عام 2021.

وأردف، أن هناك 15 معيار للصحافة يجب على الجميع معرفتهم وأن يكون أول تدريب يتلقاه الصحفي، مؤكدًا أن الجائحة كشفت حاجة الناس للأخبار والطلب عليها، ما يجعلنا نفكر مجددًا في مهنة الصحافة، قائلًا: "الأخبار التليفزيونية مازالت هناك قطاعات كبيرة في العالم في الـ 6 قارات تتابع الأخبار التليفزيونية نظرًا لانضباطها".

وأكد، أن مناعة المجتمع لا تأتي إلا بإعلام وصحافة جيدة، خاصة أننا في عام 2021، موضحًا أن أذرع الدولة الوطنية لابد أن يكون بها إعلام قوي وجيد بشرط أن يكون منفتح على الآخر ومشتبك مع الواقع لكي يؤثر في الداخل والخارج، ولكي يبقى ويستديم يجب أن تتوافر شروط بعينها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان