إعلان

الصحة: أرسالنا نصف مليون رسالة للمواطنين للحصول على الجرعة التعزيزية للقاح كورونا

10:18 م الأحد 26 ديسمبر 2021
الصحة: أرسالنا نصف مليون رسالة للمواطنين للحصول على الجرعة التعزيزية للقاح كورونا

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن خطة الدولة من خلال لجنة الأزمة التي تنفذها وزارة الصحة هي التيسير على المواطنين للحصول على لقاح كورونا، وتوسيع الفئات المستهدفة وتطعيم أكبر عدد من المواطنين ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ومتحوراتها.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الأحد، أنه تم عمل تحديث على النظام للحصول على لقاح كورونا دون الاضطرار للانتظار، ولا اختيار المكان للمواطن بل سيقوم المواطن باختيار المنطقة التي يرغب في اخذ اللقاح بها، موضحًا أن مصر لديها 118 مليون جرعة لقاح كورونا واستهلكنا منها 50% فقط، قائلا: "الحصول على اللقاح الان يأتي مباشرة عقب اختيار المكان والزمان على النظام الجديد".

وتابع، أنه تم إرسال 500 ألف رسالة لكل مواطن حصل على لقاح كورونا ومضى عليه 6 أشهر للحصول على جرعة ثالثة تعزيزية، قائلًا: "بدأنا بالفعل تطعيم بعض المواطنين بالجرعات التعزيزية والتواصل يتم بشكل تلقائي".

وأردف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن متحور أوميكرون فى سبيله إلى أن يكون المتحور السائد على مستوى العالم مثل ما حدث قبل ذلك مع متحور دلتا، قائلًا: "73% من الاصابات في امريكا الان مصابين بأوميكرون".

وأكد: "نتلقى حالات من غير أعراض وحالات بأعراض خفيفة، وفى أخبار تحتاج مزيد من التأكيد وتتراكم المعلومات بأن أوميكرون أقل تأثير على الرئة، وقد يكون التحور الذي يؤدي إلى سرعة انتشاره أقل تأثير على الرئة"، موضحًا أن معدل الانتشار الوبائي في مصر قليل مقارنة بالدول اللي ظهر فيها وتخطى الـ70%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان