إعلان

متحدث الصحة: فحص أكثر من 7 مليون حالة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

10:59 م الأحد 26 ديسمبر 2021
متحدث الصحة: فحص أكثر من 7 مليون حالة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن وزارته نفذت عدد كبير من المبادرات الصحية في الصعيد وهي في مجملها تشكل حياة كريمة حقيقية للمواطن الصعيدي.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن تلك المبادرات الصحية تشُكل إمتداداً بالتزامن مع منظومة التأمين الصحي التي أطلقت في 6 محافظات.

وأضاف أن محافظتي أسوان والاقصر لم تكونا ضمن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي وفقاً لصحيح القانون، لكن ضمهما لمحافظات المرحلة الأولى كان بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف أن المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف وفقدان السمع تمكنت من فحص نحو 832.6 ألف طفل في الصعيد منذ إطلاقها في سبتمبر 2019، وهي مستمرة في 1292 وحدة صحية وأكثر من 20 مستشفى يتم الإحالة إليها في حال ظهور إحتمالية فقدان السمع.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، بلغت إجمالي الحالات التي تم فحصها 7.676.821 مليون حالة في الأمراض المزمنة، وأكثر من 560 مواطن تم إدارجها في مبادرة الاعتلال الكلوي منذ بدئها في مارس 2020 للكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والكلى ووظائفها وأمراض السمنة .

وأشار متحدث الصحة إلى أن التقرير إلى أن إجمالي من تم فحصهن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بمحافظات الصعيد 450 ألف سيدة، حيث بلغ عدد الحالات الإيجابية التي تتلقى العلاج 1206 سيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان