إعلان

كيف تتعامل دول العالم مع اللقاحات ؟ مدير صندوق النقد الدولي تجيب

10:35 م السبت 13 فبراير 2021
كيف تتعامل  دول  العالم  مع اللقاحات ؟  مدير صندوق النقد الدولي تجيب

كتب- محمد خميس:

قالت كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، إن العالم ينقسم الآن إلى 4 فئات من الدول في التعامل مع اللقاحات، فهناك دول لديها أنواع متعدده من اللقاحات و قادره علي عمليه التطعيم السريع ، وتلك ستؤدي بشكل جيد، مشيرة إلى أن هناك مجموعة ثانية من الدول لديها نوع أو اثنين من اللقاحات و لا توزعها فينخفض فيها معدل التطعيم وفي المقابل هناك ثالثة وهي الدول المصنعة للقاحات ولديها إمكانات قويه لتوزيعها.

وأضافت "كريستالينا" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية " ON E" اليوم السبت، أن الدول الأقل دخلًا لا تتوفر بها اللقاحات، قائلة : "فطر قلبي لعدم وجود اللقاحات في أفريقيا مثل المغرب فهي الدولة الأفريقية التي تتحرك بسرعة نحو توفير اللقاحات وعلمت أن بعض الدول الأفريقية لا يوجد فيها فرد واحد تم تطعيمه"، موضحة أن التطعيم ضد فيروس كورونا مسئولية العالم وعلينا جميعا العمل من أجل التوسع في إنتاج اللقاحات.

وتابعت:"أن إنتاج لقاحات متعددة في عام واحد لم يحدث من قبل، ونحن نري تقدمًا في التطعيم في عدد من الدول "، مشددة على ضرورة هزيمة الفيروس في كل بقعة من بقاع العالم، ودون ذلك لن يتحقق النصر قائلة : "إذا لم نهزم الفيروس في كل مكان فلن نحقق النصر في الحرب ضده".

وأردفت، مدير عام صندوق النقد الدولي، أن العالم سيكسب 9 تريليون دولار إذا اسرعنا في التطعيم حتي 2025، قائلة: " 60% من فوائد الأسراع في التطعيم ستذهب إلى الدول النامية و40%. من فوائد الإسراع في التطعيم تذهب للدول المتقدمة، موضحة: "إذا نهض الأداء الإقتصادي في العالم أجمع فالكل سيستفيد، وأفضل قيمه للنقود المساعده في توزيع اللقاحات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان